انتخابات دائرة “المحيط” تصدم بنكيران وترد على ترهاته

تم النشر بتاريخ 13 سبتمبر 2024 على الساعة 11:30

شكلت نتائج انتخابات الدائرة الإنتخابية “المحيط” بالعاصمة الرباط، والتي كانت في صالح مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، سعد بنمبارك، صدمة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، الذي دعا المغاربة للتصويت العقابي ضد حزب الأغلبية الحكومية، ليأتيه الرد سريعا بنتائج ظهر فيها حزب “المصباح” بدون هوية.

وقال بنكيران في نداء إلى المغاربة، خلال تجمع خطابي للبيجيدي “أيها المغاربة أريدكم أن تعتبروا هذه الانتخابات فرصة ليس فقط للتصويت على عضو العدالة والتنمية، وإنما فرصة لكي تبعثوا برسالة قاسية لحزب الأحرار تقولون من خلالها لم تعجبونا ولا تعجبنا سياستكم ولا رئيس حكومتكم ولا وزير العدل ولا نريد أن تستمروا في الحكومة”.

ودعا بنكيران، إلى تعبئة الجميع من أجل التصويت على مرشح العدالة والتنمية وتجسيد حب العدالة والتنمية بالعمل والتصويت على مرشحه، مردفا “انهضوا وعبروا على أنكم شعب ما زالت فيه الروح.. وإذا استطعنا نزع هذا المقعد سنكون قد قمنا بموقف سياسي مشرف جدا، أما هؤلاء الناس فهم عوالين على الفلوس”.

وفي إشارة منه إلى مرشح الأغلبية قال بنكيران  ” مرشح حزب الأحرار لا وجود له في الشارع ولا يتواصل مع المواطنين وهو يقولون إنهم يقومون بالحملة الصامتة بمعنى أنهم يقومون بأشياء أخرى وعوالين على الفلوس.. والناس اللي كيعيطو الفلوس ولي كياخذوهم هؤلاء مجرمون في حق أنفسهم وفي حق الوطن”.
وأضاف ” نحن كمواطنين لا يمكننا التأثير في القرار السياسي إلا عن طريق الانتخابات باعتبارنا تيارات سلمية وأحزاب سلمية ليس بأيدينا إلا المشاركة في الانتخابات….”.

وردت ساكنة الرباط على عبد الإله بنكيران، بتصويت عقابي جديد وضع حدا لخطاب المظلومية والتباكي  الذي دأب حزب العدالة والتنمية، على ترديده من أجل استمالة أصوات المغاربة.

وفاز مرشح التجمع الوطني للأحرار، سعد بنمبارك،  بالمقعد البرلماني لدائرة المحيط في الرباط، خلال الانتخابات الجزئية التي جرت اليوم أيضاً.

وتمكن مرشح “الأحرار” من التفوق في هذه الدائرة، المعروفة بـ”دائرة الموت”، على مرشحي أحزاب العدالة والتنمية، وفيدرالية اليسار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق