بنموسى يؤكد توسيع تدريس الأمازيغية والإنجليزية وتعميم إعداديات الريادة

تم النشر بتاريخ 12 سبتمبر 2024 على الساعة 17:09

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، خلال عرضه أمام مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، عن تنفيذ مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان نجاح الدخول المدرسي لهذا العام، الذي بدأ فعلياً يوم الإثنين 9 شتنبر 2024 في جميع المراحل الدراسية والمستويات.

وأكد بنموسى أن الدخول المدرسي الحالي، الذي يأتي تحت شعار “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، سيشهد توسعاً في مشروع مدارس الريادة بالسلك الابتدائي ليشمل 2626 مدرسة ابتدائية، وبدء تجريب نموذج “إعداديات الريادة” في 232 إعدادية.

وأشار إلى استمرار الوزارة في تعميم وتحسين التعليم الأولي وتوسيع تدريس اللغتين الأمازيغية والإنجليزية. كما شدد على أهمية التوسع في العرض المدرسي وتقليص الاكتظاظ في الفصول الدراسية، بالإضافة إلى التركيز على تحسين خدمات الدعم الاجتماعي لدعم التمدرس وتعزيز التحصيل الدراسي والحد من الهدر المدرسي.

ومن جانبه، أوضح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس، أن بنموسى استعرض في عرضه المستجدات الخاصة بالدخول المدرسي، مبيناً أن نحو 8 ملايين و112 ألف تلميذ قد التحقوا بمؤسساتهم التعليمية، بالإضافة إلى حوالي 984 ألف طفل وطفلة في التعليم الأولي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق