منتدى فورساتين يتهم ’’البوليساريو’’ بالانتهاك الخطير لحقوق الإنسان

تم النشر بتاريخ 11 سبتمبر 2024 على الساعة 16:13

قال منتدى فورساتين المهتم بشؤون مخيمات تيندوف،  إن ’’ميليشيات البوليساريو ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان تفوق المعتاد على مستوى العالم’’.

وأشار المنتدى، في بيان له إلى أن العديد من الصحراويين والضحايا الموريتانيين يشهدون على هذه الانتهاكات، وأن آثار هذه الجرائم ما زالت قائمة ولم تُمحَ حتى اليوم، ولا يمكن تجاوزها بسهولة.

وأكد المنتدى أن قادة البوليساريو قاموا، منذ بداية تأسيس الجبهة، بتصفية مجموعات من القبائل، وأعلنوا بكل وقاحة في وثيقة علنية عن لائحة لما سُمي بشبكة تجسس تُديرها المخابرات الإسبانية والمغربية، والتي عرفت باسم “شبكة تكنة”. وتبعتها جرائم أخرى شملت قتل الأبرياء بلا سبب واضح، سوى التصفية العرقية والتمييز العنصري.

وأضاف المنتدى أن قيادة البوليساريو تمكنت بطرق ذكية من الإفلات من المسؤولية والمحاسبة، حيث لا تزال نفس العصابة التي ارتكبت تلك الجرائم تقود البوليساريو، مع بقاء بعض القياديين على قيد الحياة.

وأوضح المنتدى أن الجرائم التي ارتكبتها البوليساريو تطورت لتشمل الجرائم المالية مثل الاختلاسات والسرقات، فضلاً عن الظلم والابتزاز واحتكار السلطة. في الوقت الذي ينعم فيه قادة البوليساريو بالراحة ويشيدون المنازل الفاخرة ويقتنون أحدث السيارات ويسافرون للتنزه في مختلف أنحاء العالم، يعيش الصحراويون في فقر وحرمان وظلم وتهميش.

ودعا المنتدى إلى ضرورة “إحراق المزرعة وتحطيم سياج النظام الجزائري”، من أجل إنقاذ الصحراويين وتفكيك جبهة البوليساريو بشكل نهائي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق