تراجع مستخدمي الطرق السيارة بالمغرب عن الإضراب بعد دعوة الإدارة للحوار

تم النشر بتاريخ 19 أغسطس 2024 على الساعة 14:35

جريدة العاصمة

في تطور مفاجئ، تراجعت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن خوض إضراب كان مقررًا له أن يشل حركة السير على الطرق السريعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وجاء هذا التراجع بعدما بادرت الشركة الوطنية للطرق السيارة، وعلى إثر ضغوط ناجمة عن توقع خسائر مالية كبيرة، إلى دعوة النقابة إلى طاولة الحوار.

 

وكانت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قد أعلنت عن عزمها خوض إضراب جزئي على مراحل، يشمل جميع محطات الأداء، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة 16 غشت الجاري.

 

وأرجعت النقابة قرارها إلى ما وصفته بـ “غلق باب الحوار، وضرب الحق النقابي”، إضافة إلى مطالب بتحسين ظروف العمل وتوفير مقومات العيش الكريم للعاملين.

 

وتزامن موعد الإضراب مع عودة أفواج كبيرة من المهاجرين المغاربة لقضاء عطلهم الصيفية، مما كان سيتسبب في اختناقات مرورية خانقة، خاصة بجهة الشمال.

 

ويبدو أن الشركة، بقيادة مديرها الجديد محمد الشرقاوي الدقاقي، أدركت خطورة الموقف، مما دفعها إلى التراجع عن موقفها السابق والدعوة إلى الحوار.

 

ولا تزال تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين غير معروفة حتى الآن، لكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق