فاس..بعد انتهاء التحقيقات الفرقة الجهوية تحيل شبكة الزطايطية بمقاطعة المرينيين على الوكيل العام للملك

تم النشر بتاريخ 9 أغسطس 2024 على الساعة 12:36

جريدة العاصمة

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

 

وجرى توقيف المشتبه فيهم في عملية أمنية مشتركة بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني.

 

وتشير المعلومات إلى أن المشتبه فيهم كانوا يمارسون نشاطهم الإجرامي على مستوى حي بنزاكور العلوي بمنطقة ظهر الخميس بمقاطعة المرينيين ، حيث كانوا يهددون التجار والباعة بارتكاب جنايات وجنح مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها بشكل دوري.

 

ووفق مصادر “كود”، فإن المشتبه فيهم كانوا يزعمون السماح للتجار بعرض بضائعهم للبيع وممارسة أنشطتهم التجارية مقابل دفع مبالغ مالية لهم.

 

وتبين أن المشتبه فيه الرئيسي قام ببناء مقهى وسط الطريق العمومية بشكل غير قانوني، وقام بتزويدها بالإنارة العمومية، قبل أن يقوم بتوزيع الكهرباء على عدد من المحلات التجارية في الحي.

 

وأحيل المشتبه فيهم على أنظار الوكيل العام للملك، الذي سيشرع في استنطاقهم قبل ترتيب الآثار القانونية في حقهم، وذلك على ضوء نتائج الأبحاث التي باشرتها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

 

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة وتفكيك شبكات الجريمة التي تنشط في ارتكاب عمليات الابتزاز وفق الأسلوب الإجرامي المعروف ب”الزطاطا”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق