عصابة إجرامية روعت ساكنة عين تاوجطات تسقط في قبضة الأمن

تم النشر بتاريخ 8 أغسطس 2024 على الساعة 15:45

جريدة العاصمة

في إطار حالة من الترقب والقلق التي عرفتها مدينة عين تاوجطات طيلة الأسبوع الماضي، تمكن مجموعة من شباب إحدى الدواوير المجاورة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في انتمائهم لعصابة إجرامية متخصصة في السرقة المسلحة واعتراض سبيل مستعملي الدراجات النارية.

 

وأفادت مصادر أمنية أن العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص لا يتجاوز سنهم 24 عاما، كانت تنشط ليلا على مستوى الطريق الثانوية الرابطة بين فاس وعين تاوجطات، حيث تقوم باعتراض سبيل المارة وسرقة ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن أبناء إحدى الدواوير القريبة تمكنوا من إلقاء القبض على قائد العصابة بعد نصب كمين محكم له، قبل أن يتم الاتصال بالسلطات الأمنية التي تدخلت بشكل سريع، ما مكنها من إلقاء القبض على عنصرين آخرين من العصابة بعد تمشيط المنطقة.

 

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الشرطة القضائية باشرت التحقيقات اللازمة، حيث تبين أن المشتبه فيهم موضوع شكايات أخرى متعلقة بالسرقة وجرائم أخرى مماثلة، قبل أن يتم إحالتهم على الوكيل العام للملك الذي قرر إيداعهم السجن المحلي.

 

ولم تسلم المنطقة من اعتداءات العصابة الإجرامية، حيث عرفت حالات سرقة وضرب وجرح لعدد من المواطنين، آخرها تعرض عائلة صغيرة لاعتداء وحشي كاد أن يودي بحياتهم، حيث تعرض الأب إلى جروح خطيرة في الرأس واليد، فيما أصيبت زوجته وابنه الصغير بجروح متفاوتة الخطورة.

 

وعاشت المنطقة حالة من الاستنفار الأمني، حيث توافدت العشرات من عائلات ضحايا العصابة أمام قسم الشرطة، بغية التعرف على المشتبه فيهم والانتقام منهم، إلا أن تدخل رجال الأمن حال دون ذلك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق