رئيس الحكومة و والي جهة سوس ماسة يقومان بتدشين عدة مشاريع  تنموية بمدينة بأكادير

تم النشر بتاريخ 24 يوليو 2024 على الساعة 0:21

جريدة العاصمة 

 

قام كل من  السيد الرئيس عزيز أخنوش، ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، وسعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة،  بالإشراف على  إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التنموية بتراب جماعة أكادير، بالتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش.

 

 

وفي هذا السياق ، قام السيد أخنوش والسيد أمزازي بمعية الوفد المرافق لهما بافتتاح حديقة بلفيدير بعد إعادة تهيئتها ضمن مشروع تحديث مكونات كورنيش أكادير والمنطقة السياحية، إضافة إلى إشراف نفس الوفد على تدشين مركز الإرشاد السياحي المخصص لترويج المؤهلات السياحية لوجهة أكادير سوس ماسة، حيث يحتوي المركز على قاعة للعروض المرئية، وفضاء لاستقبال وإرشاد السياح..

 

 

مع إعطاء  رئيس جماعة أكادير ووالي جهة سوس ماسة، الانطلاقة الرسمية لمشروع تهيئة أحياء أنزا العليا، بغلاف مالي مقدر ب 55 مليون درهم، تشمل تحسين الإنارة العمومية وتعزيز الشبكة الطرقية وإحداث المساحات الخضراء وفضاءات القرب ، وتهيئة الأرصفة وإحداث التشوير الأفقي والعمودي.

 

 

هذا إلى جانب أن أشغال هذه التهيئة  تشمل إحداث ملعب كرة القدم، ملعب كرة السلة، مساحات خضراء، وألعاب للأطفال، إضافة إلى إحداث ممرات للدراجات الهوائية، وأخرى لممارسة رياضتي الركض والمشي، بغلاف مالي يقدر ب 25 مليون درهم، كما تم تقديم مشروع إحداث المنتزه الحضري النجاح الذي يرتقب أن يتم إنجازه على مساحة 8.5 هكتارًا و بغلاف مالي قدره 13,5 مليون درهم.

 

 

وفي إطار النهوض بجودة الحياة وتعزيز البيئة الحضرية لأكادير، أشرف الوفد على إعطاء الانطلاقة لمشروع إحداث منتزه وادي الحوار الذي يمتد على طول 1.1 كيلومتر، ويغطي مساحة 12 هكتارًا. حيت تم  الإطلاع من قبل  أخنوش والوفد المرافق له على مشروع تهيئة حدائق القرب بكل من أحياء تيليلا، الموظفين، تدارت والشرف، بغلاف مالي قدره 8 مليون درهم.

 

 

و جدير بالذكر، أنه فيما يخص تحسين العرض الرياضي بالمدينة، وتعزيز العدالة المجالية، اطلع الوفد على مشروع تهيئة الملاعب الكبرى لكرة القدم لمدينة أكادير، والتي يبلغ عددها 11 ملعبا، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغلاف مالي قدره 60 مليون درهم، ويرتبط الأمر بملعب اغروض، ملعب ديدي بالحي المحمدي، ملعب تناوت ، ملعب أشكور الوفاق، ملعب مودانيب بتيكيوين، ملعب أبو علي، ملعب تيكيوين الحاجب،و ملعب سيدي يوسف، إضافة إلى مشاريع ملاعب القرب  بأحياء المسيرة، أيت تاووكت، لخيام، الصفا، أغروض، أسكا، أمزيل، بواركان ، التضامن، بوكري، حي المحمدي، الهدى ..

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق