تاونات..مطالب ببناء طريق غير مصنفة تسرع في وصول المواطنين الى الحسيمة في ساعتين بدل 5 ساعات

تم النشر بتاريخ 21 يوليو 2024 على الساعة 21:11

جريدة العاصمة

طالب رئيس جماعة فناسة باب الحيط بإقليم تاونات بضرورة إنجاز مشروع هام يهدف إلى ربط الطريق الجهوية رقم 510 بمركز جماعة فناسة باب الحيط ودوار اموايلت بمنطقة دمنت بوزيد، وذلك عبر طريق جديدة تمتد على مسافة 27 كيلومتر، سيربط بين إقليم تاونات وإقليم الحسيمة، ويشكل حلقة وصل هامة بين جهة فاس مكناس وجهة طنجة تطوان الحسيمة.

 

و أكد رئيس جماعة فناسة الذي يترافع لدى مجموعة من المؤسسات أن المشروع يشمل بناء وتعبيد الطريق الجديدة، بالإضافة إلى إنشاء المنشآت الفنية اللازمة.

 

ويقع المشروع في مشيخة باب الحيط بتراب جماعة فناسة باب الحيط بإقليم تاونات، على الحدود المتاخمة لجماعات بني احمد اموكزان، بني بوشبت، بني بشير وتبرانت بإقليم الحسيمة،وسيكلف المشروع تكلفة إجمالية تقدر ب 00. 000 500 40 درهم .

 

و أكد رئيس جماعة فناسة باب الحيط أنه سيستفيد من هذا المشروع حوالي 140 ألف نسمة من دواوير جماعات فناسة باب الحيط، بني ونجل تافراوت وبوهودة بإقليم تاونات، ودواوير تنتمي لجماعات بني احمد اموكزان، بني بشير وتبرانت بإقليم الحسيمة.

 

مضيفا أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة لكونه يربط بين جهتي فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة، مما يسهل الوصول إلى جميع مدن وأقاليم شمال المملكة، و سيساهم في تقليص فترة الوصول إلى مدينة الحسيمة إلى حدود ساعة ونصف فقط، مما يعزز التنمية المجالية في المنطقة، كما أن الجماعات المستهدفة تتمتع بمؤهلات في مجالات متعددة، مما يجعل هذا المشروع ذا فائدة كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق