ليبيا تؤكد عدم وجود أي سجين مغربي في مناطق سيطرتها

تم النشر بتاريخ 16 يوليو 2024 على الساعة 16:51

جريدة العاصمة

نفى وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي المكلف من طرف مجلس النواب، عبد الهادي الحويج، وجود أي مواطن مغربي مسجون في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومته في شرق ليبيا.

 

جاء ذلك خلال لقاء ثنائي جمعه الأحد الماضي بالقنصل العام للمملكة المغربية في بنغازي، سعيد بنكيران، حيث تمّت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك أوضاع الجالية المغربية في ليبيا.

 

وأكد الحويج في تصريح خص به هسبريس أن الحكومة الليبية تحترم قوانينها الوطنية والتزاماتها الدولية، وتضمن حقوق جميع المواطنين العرب والأفارقة المقيمين على أرضها، طالما أنهم يحترمون قوانينها.

 

وشدد الوزير الليبي على أن السلطات تسهل للمواطنين المغاربة الحصول على جميع الوثائق الإدارية اللازمة لاستصدار بطاقات الإقامة أو تجديدها، وتضمن لهم التحرك بكل حرية دون قيود.

 

من جانبه، أشاد القنصل العام المغربي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وبمستوى الأمن والاستقرار في مناطق الحكومة الليبية، مؤكدا عزم الجانبين على تحقيق المزيد من النجاحات وتفعيل بنود خطة العمل المشتركة.

 

يذكر أن أفرادا من الجالية المغربية المقيمة في ليبيا كانوا قد طالبوا في نهاية الأسبوع الماضي بتدخل السلطات المغربية من أجل ترحيل سجناء مغاربة في ليبيا، مشيرين إلى أوضاعهم القاسية، خاصة في المناطق الغربية من البلاد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق