أخنوش يؤكد دعم 17 ألف مستفيد من برنامج دعم السكن بعد 6 أشهر من انطلاق البرنامج

تم النشر بتاريخ 15 يوليو 2024 على الساعة 19:08

جريدة العاصمة

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب، عن بلوغ عدد المستفيدين من برنامج “دعم السكن” إلى 17 ألف مستفيد، وذلك بعد 6 أشهر من انطلاق البرنامج.

 

وأوضح أخنوش، خلال جلسة المساءلة الشهرية، أن 44% من المستفيدين من البرنامج هم من النساء، و22% من المغاربة المقيمين بالخارج.

 

 

وأكد أن عدد الطلبات التي تم تسجيلها على المنصة المخصصة للدعم بلغت 84 ألف و500 طلب، مؤكداً أن قيمة المساكن التي تم اقتناؤها بلغت 6,3 مليار درهم، بمساهمة إجمالية للدولة تصل إلى 1,3 مليار درهم.

 

 

وتحدث أخنوش عن “طفرة” حققها قطاع التعمير والإسكان منذ انطلاق البرنامج، مشيراً إلى ارتفاع عدد المشاريع المرخص لها بنسبة 16%، وارتفاع القيمة المضافة لقطاع البناء بـ 2,5% خلال الربع الأول من سنة 2024.

 

كما أشار إلى ارتفاع القروض الموجهة للسكن بنسبة 1,5%، والزيادة في القروض الموجهة للمنعشين العقاريين بقيمة 3,8%.

 

وأكد رئيس الحكومة أن البرنامج الملكي “دعم السكن” سيساهم في تسهيل عملية ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة إلى سكن يلبي حاجياتها المعيشية ويحفظ كرامتها وحقوقها.

 

وأضاف إلى أن الرفع من العرض السكني يهدف إلى إعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وتحفيز المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص الشغل.

 

واختتم أخنوش تصريحه بالتأكيد على أن البرنامج حقق نتائج “جد مهمة فاقت التوقعات المنتظرة، كما لقي إقبالا كبيرا من طرف المغاربة داخل وخارج أرض الوطن”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق