العمران ومجلس جهة فاس-مكناس يوقعان إتفاقية إطار لإنجاز 57 مشروعا بقيمة مالية تقدر ب 3.5 مليار درهم

تم النشر بتاريخ 11 يوليو 2024 على الساعة 11:20

جريدة العاصمة

شهد يوم أمس الأربعاء الموافق 10 يوليوز 2024، بمقر ولاية جهة فاس مكناس توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين مجلس جهة فاس مكناس ومجموعة العمران، بهدف تنفيذ مجموعة من المشاريع المدرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية للفترة 2022-2027.

 

وشملت هذه المشاريع عدة قطاعات حيوية، حيث تم توقيع 11 مشروعاً في قطاع الصناعة والتجارة، و7 مشاريع في قطاع السكنى والتعمير وسياسة المدينة، و4 مشاريع في قطاع النقل واللوجيستيك، و11 مشروعاً في قطاع الرياضة، بالإضافة إلى 18 مشروعاً في قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 

وبلغ إجمالي عدد المشاريع المدرجة في الاتفاقية 57 مشروعاً، بتكلفة مالية إجمالية تقدر بـ 3.560 مليار درهم.

 

وقد ترأس حفل التوقيع السيد والي جهة فاس مكناس، بحضور رئيس مجلس الجهة، وعاملي إقليمي صفرو ومولاي يعقوب، والكتاب العامين لعمالتي وأقاليم الجهة، ورئيس مجموعة العمران، ونواب رئيس مجلس الجهة، ومدير وكالة تنفيذ المشاريع التابعة للجهة، ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنيين بالمشاريع.

 

وخلال الحفل، قدم عرض مفصل حول برنامج التنمية الجهوية للفترة 2022-2027، تناول المشاريع التي تجمع الجهة بمجموعة العمران، سواء تلك التي تم الانتهاء منها أو التي ما تزال قيد الإنجاز، بالإضافة إلى المشاريع الجديدة المدرجة في الاتفاقية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق