تزامنا مع إضرابات كتاب الضبط محكمة الإستئناف بالبيضاء تؤجل ملف مومو

تم النشر بتاريخ 10 يوليو 2024 على الساعة 16:41

جريدة العاصمة

أدت الإضرابات التي نفذها كتاب الضبط لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الثلاثاء 9 يوليوز، إلى تأجيل عشرات القضايا، من بينها قضية المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بـ “مومو”، المتهم في قضية السرقة المفبركة.

 

وأصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء حكمًا بالسجن النافذ لمدة أربعة أشهر على بوصفيحة. كما قضت المحكمة نفسها بالسجن النافذ لمدة خمسة أشهر على أحد المتهمين، وثلاثة أشهر على المتهم الثاني.

 

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الدار البيضاء قد فتحت تحقيقًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة في أواخر مارس الماضي، بهدف تحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالأمن العام عبر الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة من خلال تقديم بيانات كاذبة.

 

وتفاعلت مصالح الأمن في الدار البيضاء بجدية مع اتصال هاتفي تلقته محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وتقاعس مزعوم من جانب مصالح الأمن. وتعاملت السلطات مع الاتصال على أنه بلاغ عن جريمة حقيقية، وفتحت تحقيقًا قضائيًا لتوقيف المشتبه بهم وتحديد المسؤوليات القانونية.

 

وكشفت التحقيقات المنجزة، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مزيفة واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص آخر، ولم يتواصل مع أي مصلحة أمنية. وأظهرت التحقيقات أن الهدف من الاتصال كان تحقيق منافع شخصية وزيادة مشاهدات الإذاعة المذكورة.

 

وأدت التحريات في هذه القضية إلى توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي تمس بالأمن والسكينة العامة، وتبين أنه سبق له القيام بعدة عمليات تدليسية مماثلة بنفس الأسلوب الإجرامي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق