المحاسبون المعتمدون يصدرون بيانا إستنكاريا ضد إقصائهم من المجلس الجهوي

تم النشر بتاريخ 9 يوليو 2024 على الساعة 13:14

جريدة العاصمة

أصدر المحاسبون المعتمدون في جهة فاس-مكناس بيانًا استنكاريًا يعبرون فيه عن تذمرهم من سياسة الإقصاء التي ينتهجها المجلس الجهوي منذ انتخابه في 10 نونبر 2023. يأتي هذا البيان على خلفية الدعوة لأول لقاء تواصلي للمجلس مع المحاسبين المعتمدين تحت شعار “المحاسب المعتمد نحو تعزيز التواصل والتطوير والتميز”، والمقرر عقده في 10 يوليوز 2024.

 

وأشار البيان إلى عدة خروقات ارتكبها المجلس الجهوي، منها غياب التواصل مع المهنيين منذ انتخابه، وتجاوز مقتضيات المواد 22 و36 و37 من النظام الداخلي التي تلزم المجلس بتقديم الحصيلة السنوية. كما انتقد البيان تحصيل واجبات الاشتراك لسنة 2024 بخرق المادة 26 من النظام الداخلي، وانتقائية في تقديم دعوات الحضور للقاء التواصلي، بالإضافة إلى دعوة مؤرخة بتاريخ 1 يوليوز 2024 استفزت المهنيين.

 

وأكد المحاسبون المعتمدون في بيانهم تحميل المجلس الوطني للمنظمة المهنية نصيبه من المسؤولية في ما آلت إليه الأمور التنظيمية داخل الجهة. وحذروا المجلس الجهوي من مغبة التسلط ودعوه للالتزام بالنصوص القانونية والتنظيمية قبل اتخاذ أي قرارات غير محسوبة العواقب. كما استنكروا سياسة الإقصاء الممنهج وطالبوا بتدارك الاختلالات وإلغاء القرارات الارتجالية، ودعوا لتأجيل لقاء 10 يوليوز 2024 حتى يتسنى لجميع المهنيين الحضور دون تمييز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق