إنسحاب فرق المعارضة في جلسة الاسئلة الشفوية إحتجاجا على غياب الميراوي

تم النشر بتاريخ 8 يوليو 2024 على الساعة 17:38

جريدة العاصمة

إنسحبت فرق والمجموعة النيابية للمعارضة في مجلس النواب من مشاركتها في جلسة الأسئلة الشفهية التي عقدت في الغرفة الأولى، جاء هذا القرار نتيجة عدم استجابة الحكومة، وتحديداً وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، لمطالب المعارضة بمناقشة الأزمة المتفاقمة في كليات الطب والصيدلة.

 

في وقت سابق، رُفضت طلبات المعارضة للحصول على فرصة التعبير عن وجهات نظرها في هذا الموضوع من قبل مكتب مجلس النواب. وعلى الرغم من توجيه أربع طلبات أخرى في هذا الصدد، إلا أن الحكومة أعربت عن عدم استعدادها للتعاون في هذا الموضوع.

 

استجابةً لهذا الوضع، قررت المعارضة سحب مشاركتها في الجلسة العامة، احتجاجاً على ما وصفته بالاستهتار والتقاعس من قِبَل الحكومة في مواجهة الأزمة الحادة التي تهدد مستقبل الرعاية الصحية في المغرب. وعقب ذلك، تم تعليق الجلسة للتشاور.

 

وشدد إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي، أن كليات الطب في المغرب تواجه مستقبلاً غامضًا، ودعا إلى إيجاد الحل المناسب في أقرب وقت ممكن.

 

من جانبه، أكد رشيد الحموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، عن استياءه من احتقار الحكومة للبرلمان، وسأل لماذا لا يرغب الوزير المعني في الرد على هذا الموضوع؟ ولماذا لا يُقدم على الأقل عذرًا لعدم التفاعل معه؟ كما أشار إلى أن أسر طلبة الطب نظمت وقفة يوم الأحد الماضي، ووصف تجاوب الحكومة بالاستهتار تجاه البرلمان.

 

وأعرب عبد الرحيم شهيد عن صدمته من عدم قبول الأغلبية والمعارضة للطلبات، وأشار إلى أن الوزير لا يرد على البرلمان، وأن المتحدث الرسمي باسم الحكومة لا يقدم أي إجابةK وأكد أنه لا يوجد أي ممثل من الحكومة متواجد للتفاعل مع هذا الموضوع، وبدلاً من ذلك يتم تجاهله.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق