بايتاس يؤكد من الفنيدق أن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة تتقاطع مع حكومة اليوسفي

تم النشر بتاريخ 6 يوليو 2024 على الساعة 17:17

جريدة العاصمة

أعرب مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن تأكيده أن حكومة عزيز أخنوش ستظل في ذاكرة المغاربة، مشابهة للتقدير الذي كانوا يحملونه لحكومة عبد الرحمن اليوسفي. واعتبر بايتاس أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد وضع بصمته في تاريخ البلاد خلال فترة حكم الحكومة الحالية.

 

وأكد بايتاس أن الحكومة الحالية كان لها الشرف بالعمل على تنفيذ الإصلاحات التي دعا إليها الملك محمد السادس. وأضاف قائلاً: “إذا كان المغاربة يتذكرون التوافقات الديمقراطية ويحملون التقدير لليوسفي، فإنهم سيتذكرون أيضًا حكومة أخنوش وحجم عملها في مجال الرعاية الاجتماعية التي دعمها الملك”.

 

جاءت تصريحات بايتاس خلال الملتقى الجهوي الثالث للمرأة التجمعية بعنوان “تمكين المرأة بين التحديات والمكتسبات في ظل الحصيلة المرحلية للحكومة”، والذي أقيم اليوم السبت بمدينة المضيق، وحضره نساء حزب التجمع الوطني للأحرار من جهة طنجة تطوان الحسيمة، بإشراف المنظمة الوطنية للمرأة التجمعية. وتم اعتماد شعار “معًا لتعزيز المشاركة النسائية في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية”.

 

وأكد المتحدث أنه يجب على نساء حزبه في الشمال أن يفخرن بمساهمتهن في تنفيذ برنامج الرعاية الاجتماعية الذي أطلقه الملك، وأنهم هم من وضعوا قانون الاستثمار في الساحة بعد 20 عامًا من الركود، بالإضافة إلى إجراء حوار جريء مع النقابات، وزيادة قيمة الاستثمار العام وإنشاء المستشفيات الإقليمية في جميع أنحاء المملكة.

 

واعتبر الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة أن التقرير الأخير لمكتب الصرف يؤكد أن جميع المؤشرات الاقتصادية كانت إيجابية في هذه الفترة الاستثنائية، وخاصة فيما يتتعلق بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي دعمها الملك محمد السادس، وأشار إلى أن الحكومة تمكنت من تعزيز المشاركة النسائية في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وأنها عملت على تعزيز الرعاية الاجتماعية وزيادة قيمة الاستثمار العام، بالإضافة إلى إنشاء المستشفيات الإقليمية في جميع أنحاء المملكة.

 

وأثنى بايتاس على دور حزب التجمع الوطني للأحرار في وضع بصمته على تاريخ البلاد خلال فترة تدبير الحكومة الحالية، وأشار إلى أن الحكومة ستظل في ذاكرة المغاربة بنفس التقدير الذي حملوه لحكومة عبد الرحمن اليوسفي.

 

من جانبه، أكد المتحدث أن التقرير الأخير لمكتب الصرف أكد نجاح الحكومة في تحقيق نتائج إيجابية في الاقتصاد، وأن جميع المؤشرات الاقتصادية كانت إيجابية في هذه الفترة الاستثنائية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق