بودراع يخلف الناصيري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء

تم النشر بتاريخ 5 يوليو 2024 على الساعة 15:11

جريدة العاصمة

تمت يوم الجمعة إقالة سعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، من منصبه بعد أن تم وضعه تحت الاعتقال الاحتياطي في قضية المهرب الدولي للمخدرات المعروف باسم “إسكوبار الصحراء”، وتم انتخاب عبد القادر بودراع، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، كرئيس جديد للمجلس بحضور الكاتب العام لولاية جهة الدار البيضاء سطات.

 

وتمت عملية انتخاب الرئيس الجديد بأغلبية الأعضاء، حيث صوت 28 عضوًا من أصل 29 حضروا الاجتماع، وامتنع عضو واحد من حزب التقدم والاشتراكية، مصطفى منضور، عن التصويت.

 

وفيما يتعلق بانتخاب أعضاء المكتب، تم الاحتفاظ بالتشكيلة السابقة باستثناء تغيير واحد، حيث تم تعويض النائبة نوال رشدي من حزب الاستقلال بزميلتها زكية العلوي.

 

وقد تم التصويت على أعضاء المكتب بأغلبية الحاضرين، حيث صادق 25 عضوًا على التشكيلة، بينما رفض العضو التقدمي التصويت، وامتنعت نجية مغراوي من حزب الأصالة والمعاصرة أيضًا عن التصويت.

 

وأثار نقاش بين بعض أعضاء مجلس العمالة خلال الأيام الماضية حول ضرورة إجراء تغيير في المكتب المسير واللجان، ومنح الفرصة لأعضاء آخرين لتولي المسؤولية في الفترة المتبقية من الولاية الانتدابية.

 

منحت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تزكية لعبد القادر بودراع للترشح في الانتخابات الخاصة بمجلس عمالة الدار البيضاء لخلافة الناصري. ويشغل بودراع حاليًا منصب نائب رئيس مقاطعة الحي الحسني.

 

جدير بالذكر أن ولاية جهة الدار البيضاء سطات باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء بناءً على قرار وزير الداخلية رقم 20 الصادر في 25 يونيو 2024، والذي يتعلق بانتهاء مدة اعتقال سعيد الناصري، والتي تجاوزت الستة أشهر المحددة في القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق