التحالف يزكي البامي محمد بوعرورو مرشحا وحيدا لرئاسة جهة الشرق

تم النشر بتاريخ 2 يوليو 2024 على الساعة 11:29

جريدة العاصمة

بعدما إنتهت المدة القانونية التي حددها والي جهة الشرق لتقديم الترشيحات لمنصب رئيس مجلس جهة الشرق، والتي استمرت من يوم الخميس 27 يونيو إلى يوم أمس الإثنين الأول من يوليوز 2024، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.

 

فقد تلقت السلطة الولائية طلب ترشيح واحد فقط، وهو طلب ترشيح محمد بوعرورو عن حزب الأصالة والمعاصرة، والذي حصل على موافقة القيادة الثلاثية لحزب البام، بالإضافة إلى أعضاء الحزب في الجهة.

 

ترشيح محمد بوعرورو لمنصب رئيس جهة الشرق دون وجود منافس آخر يؤكد مرة أخرى قوة التحالف الثلاثي الذي يشكل الحكومة والأغلبية البرلمانية، ومدى تماسكه وتمسكه بالاتفاقات السابقة.

 

كما ان ترشيح محمد بوعرورو لرئاسة جهة الشرق يعكس أيضًا حرص القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة على إعطاء الأولوية للشباب في تولي المسؤوليات، حيث يعتمد الحزب بشكل كبير على الكوادر الشابة والنسائية حسب مصادر من حزب الأصالة والمعاصرة.

 

ويعكس ترشيح محمد بوعرورو لخلافة الرئيس السابق تجربته وخبراته التي اكتسبها منذ الانتخابات في عام 2015، بالإضافة إلى التزامه السياسي والحزبي وفقًا لتوجيهات القيادة، على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي.

 

وكما سبق الإشارة، فإن الاحتفاظ برئاسة جهة الشرق لحزب الأصالة والمعاصرة يعكس قوة التحالف والتزامه بالاتفاقات التي تم التوصل إليها منذ إعلان نتائج الانتخابات في عام 2021، حيث حصل التجمع الوطني للأحرار على المركز الأول والأصالة والمعاصرة في المركز الثاني وحزب الاستقلال في المركز الثالث.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق