مولاي يعقوب..صوطيرمي تتنصل من تجديد كراء المسابح القديمة لحامة مولاي يعقوب والجماعة تتهمها بالإخلال بدفتر التحملات

تم النشر بتاريخ 28 يونيو 2024 على الساعة 16:39

جريدة العاصمة

في تطور جديد، قامت شركة “صوطيرمي” المسؤولة عن إدارة الحمامات المعدنية في جماعة مولاي يعقوب بإرسال طلب إلى رئيس المجلس الجماعي لعدم تجديد عقد كراء المرافق بعد نحو 44 عاما من الاستغلال.

 

و أكدت المعطيات المتوفرة لجريدة العاصمة إلى أن الشركة دعت رئيس المجلس الجماعي لمولاي يعقوب للحضور في 26 دجنبر المقبل من أجل تسلم المرافق المكتراة بموجب العقد الموقع في 1980 والملحق التعديلي في 1990.

 

وعلق النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي، يوسف بابا، على هذا الطلب، مؤكدا أنه يأتي في ظل خرق الشركة لدفتر التحملات الخاص بالبناية الجديدة، وكذلك لقانون التعمير.

 

ووفقا لمحاضر المعاينة التي أجرتها لجنة محلية وتتوفر جريدة العاصمة على نسخ منها، فقد سجلت تقلص عدد المستودعات المخصصة لتغيير الملابس من 12 إلى 6 فقط، كما لاحظت قيام الشركة بهدم جزء من السور الفاصل بين حمامين دون الحصول على ترخيص.

 

ويبدو أن هذا الوضع قد دفع الشركة إلى طلب عدم تجديد عقد الكراء، في ظل اتهامات المجلس بعدم إلتزامها ببنود دفتر التحملات وقانون التعمير.

 

وحاولت جريدة العاصمة بالإتصال بالمدير العام الجديد لشركة صوطيرمي حاتم الزاكي لاخذ رأيه بالموضوع، إلا ان هاتفه ظل يرن بدون مجيب.

 

جدير بالذكر أن المجلس الجماعي لمولاي يعقوب توصل برسالة من محامي الشركة المعدنية الطبية لمولاي يعقوب والمؤرخة في 2024/06/1 يخبرها بواسطتها بقرار الشركة المعدنية عدم تجديد العلاقة الكرائية بينها وبين الجماعة وفسخ عقد الكراء الرابط بينهما بشأن المسابح المعدنية القديمة لحامة مولاي يعقوب، وذلك طبقا لشروط الفسخ المنصوص عليها في المادة الثانية عشرة من عقد الكراء الحامل لتاريخ 1980/01/11 وملحقه التعديلي المؤرخ في 1990/11/20.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق