أكثر من 100 وقفة دعما لغزة تجتاح المدن المغربية اليوم الجمعة

تم النشر بتاريخ 21 يونيو 2024 على الساعة 20:43

جريدة العاصمة

شهدت 48 مدينة مغربية تجدد الوقفات التضامنية مع القضية الفلسطينية، والتي تنديداً بالقصف المستمر على قطاع غزة من قبل إسرائيل، حيث تم تنظيم هذه الوقفات كل جمعة في مختلف أنحاء المملكة لأكثر من 8 أشهر.

 

خرجت اليوم، الجمعة، أكثر من مائة وقفة تم دعمها من قِبَل الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وذلك للأسبوع 37 على التوالي، حيث تم تجديد رفع الشعارات التي تُشيد بصمود الشعب الفلسطيني وتُستنكر المجازر الوحشية والتجويع، وتطالب بإسقاط التطبيع الرسمي مع إسرائيل.

 

وأكد عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أن الوقفات اليوم تأتي ضمن “فعاليات التضامن الشعبي المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023 في مختلف مدن المغرب”، وهي جمعة الغضب رقم 37، حيث يتم تجديد التضامن المستمر مع قطاع غزة وجميع المدن الفلسطينية تحت شعار “نصر من الله وفتح قريب”، استبشاراً بوعد الله بالنصر للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني البطل، وبأن مع العسر يسرًا ومع الصبر نصرًا.

 

وأضاف الرياحي أن هذه الفعاليات تعزز الدعم الشعبي المغربي الذي بدأ قبل شهور في مختلف مدن المملكة وقراها، من قِبَل أحرار البلاد والهيئات المغربية المشهورة بتضامنها ودعمها للقضية الفلسطينية، وذلك للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل والبطل الصامد، ودعم مطالبه العادلة والمشروعة، وعلى رأسها تحقيق الدولة الفلسطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأكد الرياحي في ختام كلمته أن هذه الوقفات وغيرها تُعَدُّ دعوة قوية للمسؤولين المغاربة لاتخاذ مواقف جريئة وصريحة في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، والتنديد بالممارسات الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطينيين، كما أشار إلى أن هذه الوقفات تعكس التلاحم والتضامن القوي بين الشعبين المغربي والفلسطيني.

 

تجدر الإشارة أن الحكومة المغربية أدانت بشدة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وأعربت عن دعمها الكامل للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. كما دعت المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني.

 

وتشهد المظاهرات والوقفات التضامنية في المغرب مشاركة واسعة من قِبَل المواطنين العاديين، فضلاً عن المنظمات الحقوقية والشبابية والشخصيات السياسية والدينية. تعبر هذه الفعاليات عن استنكار قوي للقصف الإسرائيلي المستمر والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين، وتعزز الوعي بالقضية الفلسطينية وتدعو إلى تحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق