الاحرار يتهمون حكومتي البيجيدي بالتقصير في إنجاز المشاريع الحيوية بالمغرب

تم النشر بتاريخ 14 يونيو 2024 على الساعة 14:28

جريدة العاصمة

إنتقد حزب التجمع الوطني للأحرار نقدا لاذعا ،متهما حزب العدالة والتنمية بالتقصير في تنفيذ بعض المشاريع الحيوية، على رأسها مشاريع تحلية مياه البحر.

 

جاء هذا الهجوم على لسان لحسن السعدي، البرلماني ورئيس فيدرالية الشبيبة التجمعية، خلال لقاء عقده مساء أمس الخميس بجماعة أولاد صالح بإقليم النواصر، وحضر هذا اللقاء وزير الفلاحة، وبرلماني دائرة النواصر نور الدين رفيق، ونائب رئيس مجلس النواب محمد غياث، والبرلماني ياسين عكاشة.

 

وقال السعدي إن حزب التجمع الوطني للأحرار ينفذ “الأوراش الملكية”، على عكس من سبقوه في الحكم والذين لم ينفذوا هذه الأوراش، موضحا أن هناك “مناطق مهددة بالعطش” كان يجب أن تخرج لها محطات تحلية.

 

كما انتقد السعدي حزب العدالة والتنمية دون تسميته، قائلا إن “من كانوا يحملون شعار محاربة الفساد لم يحاربوه ولم يصلحوا أنظمة التقاعد،وأكد السعدي أن حزبه وعد بتقديم “صورة حزب بديل” وبتغيير وضعية المغاربة “نحو الأحسن من خلال الانتصار لمشروع الدولة الاجتماعية”.

 

من جهته، قال البرلماني نور الدين رفيق إن ما تحقق خلال هذه الفترة، خاصة على مستوى تأهيل المنظومة الصحية، هو “منجزات غير مسبوقة في ظل ظروف استثنائية صعبة وقاسية”.

 

كما سجل المستشار البرلماني عابد باديل أن وضع رئيس الحكومة عزيز أخنوش رهان الدولة الاجتماعية وفق توجيهات الملك محمد السادس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق