تأجيل محاكمة المنشط الإذاعي “مومو” و من معه لإطلاع على تقرير الخبرة على الهواتف

تم النشر بتاريخ 12 يونيو 2024 على الساعة 17:41

جريدة العاصمة

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء 12 يونيو، تأجيل ملف محاكمة المنشط الإذاعي “مومو” و من معه إلى يوم 26 من الشهر الجاري، و قد تم تأجيل المحاكمة من أجل إعطاء فرصة لفريق الدفاع للاطلاع على تقرير الخبرة التقنية المتعلقة بهواتف المتهمين في القضية.

 

و شهدت جلسة اليوم حضور المنشط الإذاعي “مومو” في حالة سراح، بالإضافة إلى المتهمين الآخرين الذين تم استدعاؤهم من السجن، وخلال الجلسة، ألقى رئيس الجلسة كلمته بالنيابة عن النيابة العامة، حيث أكد أن دفوعات فريق الدفاع التي تهدف إلى إلغاء إجراءات التحقيق الأولية غير مقبولة، وأضاف أن تلك الإجراءات تمت وفقًا لأحكام المادة 66 من قانون المسطرة الجنائية، وقد دعم ممثل النيابة العامة حججه بتقديم نسخة من تقرير الخبراء التقنيين الذي أجروه على الهواتف المحمولة المستخدمة من قبل المتهمين الثلاثة.

 

على إثر ذلك، طلب فريق الدفاع عن “مومو” إعطاءهم مهلة للاطلاع على التقرير، وبناءً على ذلك، قرر رئيس الجلسة تأجيل المحاكمة إلى جلسة يوم 26 يونيو الجاري.

 

و التمس دفاع المتهم المحكوم ابتدائيا بثلاثة أشهر نافذة السراح لموكله، وتمسك المحامي محمد دادلي بهذا الملتمس لكون موكله “يتوفر على جميع ضمانات الحضور.

 

 

يشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية كانت قد تابعت محمد بوصفيحة في حالة سراح مقابل أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها.

 

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء فتحت تحقيقا في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يعود إلى المحطة الإذاعية “هيت راديو”، يتحدث فيه أحد المتصلين بالإذاعة عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه الاتصال بها، وتأكيده عدم تفاعل الأمن مع شكايته.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق