وكيل الملك بفاس يتابع عصابة النصب بتطبيق “البنك الشعبي” في حالة اعتقال

تم النشر بتاريخ 17 مايو 2024 على الساعة 18:35

جريدة العاصمة

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس اليوم الجمعة، متابعة تسعة أشخاص في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز، وذلك بناءً على تهم النصب والاحتيال والتلاعب في نظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية وتداول العملات الرقمية المحظورة، وتتراوح أعمار المشتبه فيهم بين 21 و45 سنة، بما في ذلك سيدة وشخص سابقًا متورط في قضايا قضائية.

 

وبعد استجواب المشتبه فيهم، قررت النيابة العامة متابعتهم في حالة اعتقال احتياطي بسبب خطورة الجرائم المنسوبة لهم، وتم إحالتهم إلى غرفة الجنح التلبسية لبدء محاكمتهم،و الأشخاص المعنيون هم: “محمد.ا” و”أنس.ا” و”عبد المغيث.ا” و”سمير.د” و”عبد الحليم.ب” و”أمين.ا” و”أحمد.ا” و”أنس.ا” و”سعاد.ع”، حيث تم الإفراج عنها في وقت سابق.

 

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، تعتمد العصابة المشتبه فيها على استغلال ثغرات في تطبيق مؤسسة البنك الشعبي لتنفيذ عمليات سحب وتحويل احتيالية، حيث تمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة قبل محاولة تبييض الأموال المكتسبة من هذه الأنشطة الإجرامية عن طريق شراء وتداول العملات الرقمية المحظورة.

ومكنت التحقيقات من تحديد هويات المشتبه فيهم واعتقالهم في مدينتي فاس ومراكش، وخلال عملية التفتيش، تم العثور على مجموعة من الأجهزة الإلكترونية التي يشتبه في استخدامها في تنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

 

جدير بالذكرأن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنوا من تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، ولا تزال التحقيقات جارية لاعتقال المشاركين والمساهمين الآخرين في هذه الأنشطة الإجرامية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق