فضيحة تهز مجلس عمالة فاس.. مساعي لكراء مقر جديد بتكلفة تفوق مليون درهم سنويا يثير غضب مستشارين

تم النشر بتاريخ 11 مايو 2024 على الساعة 14:10

جريدة العاصمة

كشفت مصادر خاصة لجريدة العاصمة عن فضيحة ستهز مجلس عمالة فاس، حيث يسعى رئيس مجلس عمالة فاس حسن التازي شلال ومكتبه لكراء مقر جديد بتكلفة تصل إلى 10 ملايين سنتيم شهريا. وأكدت معطيات أنه تم تشكيل لجنة مختلطة بهدف دراسة هذا الموضوع والبث فيه، هذه الخطوة أثارت إستياء المستشارين الذين تم تجاهلهم وتمرير الصفقة في سرية تامة عن المجلس.

 

 

وفي الوقت الذي كان من المفترض أن يعمل رئيس مجلس عمالة فاس حسن التازي شلال على إنشاء مقر دائم يسهم في تقليص المصاريف الباهظة التي يتحملها المجلس، والحد من مبلغ يفوق المليون درهم سنويا، بالإضافة إلى تكاليف الماء والكهرباء والهاتف، يبدو أن رئيس مجلس عمالة فاس ومكتبه يتبعون سياسة عشوائية تساهم في تبذير المال العام دون تفكير إستراتيجي ، وهذا يؤدي إلى استنزاف ميزانية عمالة فاس.

 

وأكدت المصادر أن هذا القرار خلف استياءا عاما داخل دهاليز مجلس عمالة فاس ، خاصة وأنه لم يتم ضمه إلى جدول أعمال جلسات مجلس العمالة لأخذ وجهة نظر مستشاري المجلس، وأن العديد من المستشارين في مجلس عمالة فاس لا يعلمون شيئاً عن موضوع كراء مقر جديد للمجلس ولا صاحب الإقامة الذي وقع عليها الاختيار للكراء. وعبر عدد من المستشارين عن غضبهم واستنكارهم من إخفاء هذا الأمر عن المجلس دون موافقة المجلس ضمن القوانين الجاري بها العمل.

 

جديربالذكر أن المقر الحالي الذي يكتريه مجلس عمالة فاس ب 10مليون سنتيم شهريا هو من مخلفات المجلس السابق للبيجيدي، ففي الوقت الذي كانت الساكنة والسلطات الوصية تنتظر بناء مقر خاص لمجلس العمالة على غرار المجالس الترابية بالعاصمة العلمية والحد من استنزاف مبلغ مليون درهم سنويا وما يقارب 6 مليون طيلة الولاية والتي يمكن من خلالها بناء مقر دائم لمجلس العمالة، نجد التازي شلال ومكتبه يزيدون في تكريس هذا الواقع المزري بدون أي إستراتيجية أو بعد نظر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق