شوكي والوزاني يسائلان وزير الصحة حول سبل حماية المستشفيات من مافيا الإتجار في الأطفال حديثي الولادة

تم النشر بتاريخ 3 أبريل 2024 على الساعة 16:07

جريدة العاصمة

تقدم النائبان البرلمانيان عن فريق التجمع الوطني للأحرار بسؤال كتابي لوزير الصحة خالد آيت الطالب،حول الأحداث التي شهدتها مدينة فاس مؤخرًا والتي تتعلق بالاتجار   بالرضع حديثي الولادة، حيث تم توقيف مجموعة من الأشخاص الذين يعملون في قطاع الصحة والحراسة الأمنية، وتم وضعهم تحت الاحتجاز القضائي بشبهة تورطهم في هذه الأعمال الغير أخلاقية.

 

وأكد النائبان أن هذه الحادثة أثارت صدمة واستنكارًا عميقًا في المجتمع، حيث لا يتصور في الأذهان أن يتم استغلال الأبرياء والضعفاء بهذه الطريقة الشنيعة. على الرغم من أن عدد هذه الجرائم ليس بالكبير في بلادنا، إلا أن وجودها يدعونا إلى التوعية بخطورتها وضرورة اتخاذ تدابير صارمة لمنع حدوث مثل هذه الأحداث في المستقبل.

 

وبهدف تعزيز الأمان وحماية الرضع حديثي الولادة في المستشفيات والمصحات،توجه النائبان شوكي والوزاني إلى وزير الصحة مطالبين بالكشف عن التدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها لمكافحة مافيا الإتجار في البشر.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتعاون وثيق مع الديستي، قد أوقفت 34 متهما في قضية مرتبطة بالإتجار في الاطفال حديثي الولادة وإبتزاز المرضى والتلاعب في الشواهد الطبية والتزوير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق