الفرقة الجهوية للدرك الملكي بفاس تستدعي رئيس جمعية تاورضة للتنمية البشرية بجماعة اورتزاغ بتاونات للإستماع إليه حول تقرير شبهات فساد بالجماعة

تم النشر بتاريخ 24 فبراير 2024 على الساعة 11:59

جريدة العاصمة

إستمعت الفرقة الجهوية للدرك الملكي بالمركز القضائي للدرك بفاس لرئيس جمعية تاورضة للتنمية البشرية بجماعة أورتزاغ بإقليم تاونات( ع.ع)، وشملت عملية الإستماع لتقرير قدمته الجمعية المذكورة يخص شبهات عن تجاوزات وسوء تدبير الشان العام المحلي بجماعة أورتزاغ بإقليم تاونات.

وتحدث تقرير الجمعية و الذي تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه على مجموعة من النقاط من ابرزها شبهة سوء التصرف في الأموال العمومية وتبديدها وشبهة تشجيع الذبيحة غير المراقبة بيطريا( السرية) وشبهة تبديد أموال عمومية على إثلاح مكاتب مهجورة بالسوق الأسبوعي دون إستغلالها ،وكذا شبهة تبديد أموال عمومية على بناء سور خارجي لدار الطالب ظلت مغلقة.

كما أشار التقرير لشبهة تبديد أموال عمومية من أجل إحداث موقع إليكتروني للجماعة لم يتم تحديثه مطلقا،كما شمل التقرير تبديد أموال عمومية على إنجاز برنامج عمل الجماعة دون نشره وتسويقه،وكذا شبهة تجاوز القانون وقرارات المجلس في بيع غلة أشجار الزيتون التابعة للجماعة.

كما شمل التقرير شبهة مصادرة رأي بعض أعضاء المجلس الجماعي بسبب إنتزاع إعترافات كاذبة لهم بديون وهمية في ذمتهم قبل إنتخابهم لرئيس المجلس، بالإضافة لشبهة التستر على تزوير محضر إحدى دورات المجلس الجماعي.

جدير بالذكر ان تقريرا آخر قد وجهته ذات الجمعية وهو معروض على أنظار المحكمة الإبتدائؤة بتاونات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق