تازة..الموظفون الجماعيون بجماعتي تاهلة والصميعة يعلنون عن إضراب إنذاري بسبب الإقتطاعات

تم النشر بتاريخ 20 ديسمبر 2023 على الساعة 13:26

جريدة العاصمة

يخوض عمال وموظفو جماعة الصميعة وجماعة تاهلة إضراب إنذاري يوم 29 دجنبر مع وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة تاهلة بإقليم تازة. يأتي هذا الاضراب كتصعيد للاحتجاج على الاقتطاعات التي تم تطبيقها ضدهم  والتي تؤثر على حقوق العمال والموظفين في الجماعتين. من المتوقع أن يشارك عدد كبير من العمال والموظفين الجماعيين في هذا الإضراب، مما قد يؤثر بشكل كبير على سير العمل في الجماعتين ويوجه رسالة قوية إلى الإدارة.

 

من المتوقع أن يكون لهذا الإضراب تأثير كبير  في الجماعتين المعنيتين. فقد تتوقف الخدمات الإدارية والمرافق العامة، مما قد يؤدي إلى اضطرابات وتأخيرات في الخدمات التي يعتمد عليها المواطنون.وأضاف مصدر مطلع أنه يجب على السلطات الحكومية أن تأخذ هذه الاحتجاجات على محمل الجد وتبذل جهودًا لحل النزاع والوفاء بمطالب العمال والموظفين، حتى يتم استعادة الاستقرار والتوازن في الإدارة الجماعية.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإضراب الإنذاري يأتي في سياق حركة الاحتجاج الوطنية التي تشهدها المملكة في الفترة الحالية. فقد أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية عن خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من 26 إلى 28 دجنبر 2023، احتجاجًا على السياسات الحكومية وتدهور ظروف العمل والمعيشة.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق