الوالي زنيبر يترأس الدورة 11 لمجلس إدارة المركز الجهوي للإستثمار

تم النشر بتاريخ 5 ديسمبر 2023 على الساعة 13:22

جريدة العاصمة

انعقدت الدورة الحادية عشرة لمجلس إدارة مركز الجهوي للاستثمار بفاس مكناس (CRI) برئاسة والي الجهة، السيد سعيد زنيبر. وتم تخصيص الاجتماع الرئيسي لعرض خطة العمل الاستراتيجية للفترة 2024-2026، بالإضافة إلى الميزانية المؤقتة للعام 2024.

 

وتسعى خطة العمل الإستراتيجية للإستثمار بجهة فاس مكناس تمكين الجهة من استثمار مقوماتها الفلاحية والطبيعية والبشرية في خلق فرص عمل قارة وإستحداث اسثمارات إقتصادية تساهم في تنمية الجهة على كافة الأصعدة .

 

وفي هذا الصدد تستعد جهة فاس مكناس لانطلاق مجموعة من المشاريع الأفقية المهيكلة الكبرى التي ستساهم في خلق دينامية إقتصادية بالجهة تسعى لاستغلال الإمكانيات الكبرى من اجل المساهمة في توسيع الإستثمارات وتنويعها.تجارية وفلاحية وسياحية.

 

وهدف هذا اللقاء إلى تعزيز الاستثمار الإنتاجي في المجالات التي تعزز جودة المنطقة. وتشمل هذه المجالات التركيز على الصناعات ذات الإمكانات العالية التي يمكن أن تسهم في جلب المزيد من الاستثمارات وفرص العمل،و.دعم الاستثمارات الخاصة التي يقوم بها الأفراد وحتى المغاربة المقيمين في الخارج. يأتي هذا الدعم في إطار برنامج يهدف إلى تشجيع الأفراد على الاستثمار في الجهة وتعزيز نمو استثماراتهم،ومساعدة الشباب الطموح الذين يمتلكون مشاريع وأفكار واعدة،كما تهدف الخطة إلى تقديم الدعم والتوجيه لرؤساء الشباب الرياديين، بهدف تحويل أفكارهم إلى واقع قابل للتحقيق.بالإضافة لتبسيط إجراءات الاستثمار وجعلها أكثر سهولة ويسرًا للجميع. يسعى المركز لاستخدام التكنولوجيا وتبني الابتكارات لتسهيل العمليات وتحقيق المزيد من الملاءمة والكفاءة.

في ذات السياق خلص اللقاء لتسوية النزاعات بطرق سلمية وبدون اللجوء إلى القضاء. يهدف المركز إلى توفير خبراء قادرين على مساعدة الأشخاص في حل نزاعاتهم بطرق وسطية وسلمية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق