انطلاق الدورة التكوينية في الثقافة المالية بمكناس

تم النشر بتاريخ 17 نوفمبر 2023 على الساعة 19:48

جريدة العاصمة

فتتحت صباح اليوم الجمعة، الموافق 17 نونبر 2023، فعاليات الدورة التكوينية في مجال الثقافة المالية بمدينة مكناس، بولاية الإسماعيلية. والتي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس-مكناس، بالتعاون مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية التابعة لبنك المغرب ووزارة الصناعة والتجارة.

تعد هذه الدورة التكوينية في مجال الثقافة المالية الثانية من نوعها خلال شهرين، حيث تم استقبال الدفعة الأولى في شهر أكتوبر الماضي بمكناس، والتي تألفت من 30 مشاركًا من التجار والمهنيين في مختلف القطاعات.  وقد تم تناول أربعة محاور أساسية خلال الدورة، وهي إدارة السيولة، التمويل الملائم للمشاريع، وسائل أداء المشاريع الممكنة، واستخدام وسائل الأداء عبر الهواتف المحمولة.

يستفيد الفوج الثاني من نفس المحاور المذكورة سابقًا، وسيتم توجيههم من قبل هشام طنيبو وعلي جليلي، اللذين يعملان كمرشدين في غرفة مكناس. جدير بالذكر أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس-مكناس تعمل على تنظيم فعاليات مماثلة في نفس الوقت في مدن أخرى مثل فاس، تازة، صفرو، الحاجب، إفران-أزرو، تاونات، بولمان، ومولاي عقوب. يهدف ذلك إلى تمكين جميع أعضاء الغرفة وتزويدهم بأحدث المعلومات والأدوات في مجال الثقافة المالية، وتسهيل المعاملات التجارية وتنظيم مسارهم المهني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق