المغرب يطلق استراتيجية “المغرب أرض كرة القدم” لتعزيز السياحة العالمية

تم النشر بتاريخ 12 أبريل 2025 على الساعة 11:50
جريدة العاصمة
أعلنت وزيرة السياحة المغربية، فاطمة الزهراء عمور، عن إطلاق استراتيجية “المغرب أرض كرة القدم” الهادفة إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية، مستفيدة من الشعبية المتزايدة لكرة القدم.
جاء هذا الإعلان خلال مشاركة الوزيرة عمور في مؤتمر لكرة القدم بالعاصمة الرباط، حيث أكدت أن هذه الاستراتيجية الطموحة تربط بين شغف المغاربة بهذه الرياضة وجاذبية المغرب السياحية، ساعيةً إلى تعزيز إشعاع المملكة على الساحة الدولية.
وتهدف الاستراتيجية، بحسب الوزيرة، إلى جذب السياح والمستثمرين وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على إبراز المقومات السياحية للمغرب من خلال هذه الرياضة.
وتتضمن الاستراتيجية محاور رئيسية من بينها إطلاق حملات ترويجية بمشاركة لاعبين مغاربة، وتنظيم أنشطة ترويجية خلال المباريات الكبرى، بهدف تحفيز الراغبين في اكتشاف المغرب والإضاءة على البطولات الكبرى التي تستضيفها المملكة.
يأتي هذا الإعلان في ظل النمو الملحوظ للسياحة في المغرب، حيث استقبلت المملكة 17.4 مليون سائح خلال عام 2024، بزيادة قدرها 20% مقارنة بعام 2023، مما يجعلها الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا.
ويستعد المغرب لتنظيم كأس أمم إفريقيا لكرة القدم عام 2025، بالإضافة إلى مشاركته في ملف استضافة كأس العالم 2030 بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، مما يعزز من مكانة المملكة كوجهة رياضية وسياحية بارزة.