“الكاف” أمام فوهة بركان بعد غياب براهيم دياز و محمد صلاح عن جوائز الأفضل

تم النشر بتاريخ 25 أكتوبر 2024 على الساعة 15:36

جريدة العاصمة/ادريس بنسيد طالب صحفي متدرب

 

شكلت إختيارات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب بإفريقيا هذا العام، جدلاً جماهيرياً واسعاً بعد غياب مجموعة من نجوم القارة السمراء عن القائمة.

 

 

 

و يعتبر نجم ريال مدريد و المنتخب المغربي براهيم دياز من أبرز الغائبين عن الترشيحات، رغم دوره المهم في تشكيلة “الملكي” و مساهمته في التتويج بالدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الإسباني، و تسجيله 12 هدفاً و 8 تمريرات حاسمة في 44 مباراة بجميع المسابقات.

 

 

الأمر نفسه ينطبق على نجم كرة القدم المصرية و الإفريقية، محمد صلاح الذي و من الرغم عدم تتويجه بألقاب جماعية رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، إلا أن أداءه الفردي المميز كان أحسن من مجموعة من الأسماء في قائمة المرشحين كالجزائري أمين غويري و الكونغولي مبيمبا، فقد ساهم اللاعب المصري ب 38 هدفاً بين تسجيل و صناعة في 44 لقاء و كان من الأسباب الرئيسية لتأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا.

 

 

دون نسيان الموسم الرائع للمهاجم المغربي أيوب الكبعي، الذي سجل 34 هدف في 50 مباراة و تسجيله لهدف فوز النادي اليوناني بأول ألقابه الأوروبية.

 

 

في حراسة المرمى يتجلي غياب الحارس المغربي و الهلال السعودي ياسين بونو، حيث توج هذا الأخير بلقب الدوري السعودي بدون هزيمة و بأرقام دفاعية إستثنائية, إضافة لمساهمته الكبيرة في التتويج بكأس الملك بعد ظهوره الحاسم في ضربات الترجيح، و كأس السوبر السعودي.

 

في هذا الصدد علق المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ بتهكم عن غيابه هو و محمد صلاح، براهيم دياز، أيوب الكعبي، فيكتور بونيفاس و محمد قودوس و قال :” ربما نحن لاعبين سكواش.”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق