مقابلة النادي المكناس والوداد البيضاوي..”الرجال الحمر” يوجه نداءه للجمهور واستفنار أمني بفاس

تم النشر بتاريخ 23 أكتوبر 2024 على الساعة 15:25

جريدة العاصمة

تعزيزات أمنية واضحة في مختلف الشوارع الرئيسية لمدينة فاس، منذ صباح اليوم الأربعاء، لتأمين المواجهة الكروية التي ستجمع فريق النادي المكناسي والوداد البيضاوي والتي ستنطلق على الساعة الرابعة بعد الزوال، برسم الجولة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية.

وسبقت هذه التعزيزات اجتماعات مارطونية احتضنها مقر ولاية الجهة، وترأسها الوالي ازنيبر، وحضرها عدد من المسؤولين الأمنيين بالمدينة، إلى جانب رجال سلطة، ومسؤولين عن قسم الشؤون الداخلية.

وتدارست هذه الاجتماعات الخطة الأمنية المرتبطة بهذه المواجهة، وتوفير كل الشروط المواتية لتمر في أجواء منافسة كروية مشرفة، ومواجهة أي أعمال من شأنها أن تمس بسمعة كرة القدم الوطنية، وأن تلحق أضرارا بسلامة وممتلكات الغير.

وإلى جانب الحضور الأمني في الشوارع الرئيسية وفي مداخل ومخارج المدينة، فقد جرى توزيع مجموعات أمنية في محيط ملعب الحسن الثاني الذي سيحتضن هذه المقابلة.

 

وتحدثت المصادر على أن هذه المقاربة الأمنية تشارك فيها السلطات المحلية بشكل وازن عن طريق رجال السلطة وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة.

ووافقت السلطات على أن تجري هذه المقابلة بعدد محدود من الجماهير، حيث منحت للنادي المكناسي الحق في 2000 تذكرة، ومنحت للوداد الرياضي 1000 تذكرة، وهو ما أثار انتقادات بالنظر إلى أن الملعب يسع لأكثر من 5 آلاف متفرج.

وفي السياق ذاته، دعا الفصيل المشجع للفريق المكناسي، الجمهور إلى احترام مدينة فاس بساكنتها دون الخروج عن نطاق توجهات المجموعة، والابتعاد عن أي مناوشات مع أي جهة و التركيز فقط على دعم الشعار. كما دعا إلى عدم الذهاب إلى الملعب و محيطه إن لم تكن تتوفر على تذكرة المباراة. وطالب أيضا بتفادي الإحتكاك مع الأجهزة الأمنية، ومنع الحافلات من التوقف إلًا عند الوصول لملعب المباراة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق