تازة.. افق سياسي مظلم في ظل صراع الأغلبية والمعارضة بجماعة مغراوة

تم النشر بتاريخ 11 أكتوبر 2024 على الساعة 18:19

جريدة العاصمة/ محسن النية

تشهد جماعة مغراوة حالياً أزمة سياسية حادة حسب مصادر من الجماعة، حيث تتصاعد حدة الصراع بين الأغلبية والمعارضة، وقد كشفت مصادر مطلعة أن المعارضة، بقيادة مستشار من حزب الاستقلال، تسعى جاهدة للإطاحة برئيس الجماعة الحالي وتولي زمام الأمور.

 

وأكدت المصادر أنه منذ بداية الولاية، اتبعت المعارضة استراتيجية تهدف إلى عرقلة عمل المجلس الجماعي. وقد نجحت في استمالة غالبية نواب الرئيس، باستثناء نائب واحد ينتمي لحزب الرئيس، مما أدى إلى انقلاب موازين القوى داخل المجلس.

 

و أضافت المصادر أنه بعد فشل محاولة إقالة الرئيس في دورة أكتوبر لعدم توفر النصاب القانوني، لجأت المعارضة إلى تكتيكات جديدة حسب ذات المصادر ، فقد علم أن وفداً من المعارضة توجه إلى جماعة تاهلة في محاولة لإقناع رئيسها، محمد أمغار، بالتدخل لإقالة رئيس جماعة مغراوة، محمد العنصر، الذي ينتمي لنفس الحزب. إلا أن هذه المحاولة باءت بالفشل، حيث يبدو أن هناك رغبة في الحفاظ على مغراوة كقاعدة لحزب الاتحاد الدستوري استعداداً للانتخابات المقبلة.

 

في هذا الصدد قدمت المعارضة مقترحات وصفها مراقبون بـ”الغريبة” خلال الدورة العادية الأخيرة، منها تخصيص مبلغ 5000 درهم فقط لسيارة الإسعاف ضمن الميزانية السنوية، وهو ما أثار تساؤلات حول جدوى هذا المبلغ الزهيد. كما صوتت المعارضة ضد مشاريع تنموية اقترحتها الأغلبية، مثل بناء ملعب رياضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق