الكاف يعلن تأهل أسود الأطلس مباشرة إلى ’’الشان’’

تم النشر بتاريخ 9 أكتوبر 2024 على الساعة 12:58

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للاعبين المحليين بشكل تلقائي إلى نهائيات كأس إفريقيا “الشان” المقررة في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025، في كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وسيمثل المنتخب المغربي، بجانب منتخبي تونس وليبيا، المنطقة في النهائيات دون الحاجة لخوض تصفيات، وذلك نظراً لانسحاب كل من المنتخبين الجزائري والمصري من المنافسة. وبالتالي، تأهلت المنتخبات الثلاثة مباشرة إلى النهائيات.

ومن المتوقع أن يشارك المنتخب الوطني أيضاً في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين لأقل من 23 سنة، وفقاً لما أشار إليه الناخب الوطني وليد الركراكي. حيث صرح في ندوة صحفية بتاريخ 3 أكتوبر 2024: “نسعى لمنح الفرص للاعبي البطولة من خلال مشاركتهم في تظاهرات كبيرة. ليس من المهم أن يشارك لاعب في عمره 32 أو 33 سنة في الشان أو كأس العرب، بل ما يهم هو تطوير اللاعبين الشباب لتعزيز قاعدة الاختيارات في المستقبل، مما يساهم في تطور البطولة الوطنية”.

وفي سياق التحضيرات، وجه المدرب طارق السكتيوي الدعوة لـ 26 لاعباً من مواليد 2000 وما فوق، للمشاركة في تجمع إعدادي في مركب محمد السادس، والذي سيقام خلال الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر 2024، استعداداً لتصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق