فاس تستعد لاستقبال وفد “الفيفا” لتفقد مشاريع ملف مونديال 2030

تم النشر بتاريخ 27 سبتمبر 2024 على الساعة 13:03

جريدة العاصمة

تستعد مدينة فاس، العاصمة الروحية للمملكة المغربية، لاستقبال وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في زيارة تفقدية قريبة، وذلك في إطار تقييم ملف الترشح المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ التقديم الرسمي للترشح، ما يجعلها محطة حاسمة في عملية صنع القرار لدى “الفيفا”.

 

وستشمل الزيارة جولة متعمقة في مختلف المرافق الرياضية والسياحية بالمدينة، حيث سيقوم الوفد بفحص دقيق لملعب فاس الكبير، بالإضافة إلى مواقع التدريب المقترحة للفرق المشاركة. كما ستشمل الجولة تقييم البنية التحتية الفندقية التي ستؤمن إقامة مريحة للوفود الرياضية والإعلامية.

 

ومن بين المواقع الرياضية الأخرى المبرمجة ضمن الزيارة، ملعب الحسن الثاني والمعهد الرياضي لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس. وتهدف هذه الزيارات إلى إبراز قدرة المدينة على تنظيم حدث عالمي بهذا الحجم.

 

وسيقوم وفد “الفيفا” بتقييم شامل لجميع جوانب الملف، بما في ذلك الملاعب المقترحة، والبنية التحتية للنقل، وقدرات الإقامة، والخطط الأمنية، والإدارة الشاملة للحدث. وتأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه فاس حركة نشطة لأعمال البنية التحتية، مما يعكس رغبة المدينة في الاستعداد على أكمل وجه لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

يذكر أن فاس تعد واحدة من المدن المغربية الست المرشحة لاستضافة مونديال 2030، وتحمل هذه الزيارة أهمية بالغة للمدينة وللمملكة المغربية ككل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق