الركراكي يعلن اعتماده على أسماء جديدة في مواجهة ليسوتو

تم النشر بتاريخ 9 سبتمبر 2024 على الساعة 12:01

أكد المدرب الوطني، وليد الركراكي، أمس الأحد بمدينة أكادير، أن المنتخب المغربي لا يزال يعمل على تحقيق التوازن المطلوب بين الفعالية الهجومية والصلابة الدفاعية، وذلك بعد الفوز الكبير في مباراتي الكونغو (6-0) والغابون (4-1).

وأوضح الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي عُقدت قبل مواجهة المنتخب المغربي لمنتخب ليسوتو، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025، أن “المباراة ضد الغابون شهدت لعباً هجومياً ناجحاً وتسجيل العديد من الأهداف، لكن التنظيم الدفاعي لم يكن بالقدر المطلوب من الصرامة والسرعة”.

وأضاف المدرب الوطني أن التركيز حالياً يجب أن يكون على إغلاق المساحات بشكل أفضل، واللعب بقوة في استرجاع الكرات المرتدة، مع تحسين أداء الأظهرة في التقدم الهجومي.

كما أشار الركراكي إلى أن هذه التصفيات تمثل فرصة جيدة لمنح الفرصة للاعبين الشباب وتجربة تكتيكات جديدة، مشدداً على أن “ارتكاب الأخطاء وتصحيحها خلال هذه المرحلة سيمكننا من الوصول إلى أفضل مستوى من الجاهزية قبل كأس إفريقيا للأمم وتصفيات كأس العالم”.

وفي هذا السياق، أكد الركراكي أنه سيمنح الفرصة لوجوه جديدة خلال مباراة ليسوتو والمباريات المقبلة، موضحاً أن الاختيارات النهائية ستتضح أكثر فيما بعد. مضيفا في الوقت نفسه أنه يختار بعناية الوقت المناسب لمنح الفرصة للاعبين الشباب.

يُذكر أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب ليسوتو، اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق