المغرب يرفع إيقاع وتيرة أشغال مشاريع الملاعب الست المحتضنة لمونديال 2030

تم النشر بتاريخ 22 أغسطس 2024 على الساعة 11:30

جريدة العاصمة

تسارعت وتيرة الأشغال والاستعدادات في المدن المغربية الست المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ستنظم بشكل مشترك مع البرتغال وإسبانيا، تحضيراً لاستقبال آلاف المشجعين والسياح الوافدين على المملكة لمتابعة العرس الكروي العالمي.

 

ووجه وزير الداخلية المغربي دعوة صريحة خلال اجتماعات مع السلطات الترابية والجهوية في تلك المدن، للتصدي لأي عراقيل قد تعترض سير الأوراش التنموية والبنى التحتية الضرورية، خاصة تلك المرتبطة بتأهيل المدن المضيفة للمونديال.

 

وأكدت رسالة تأطيرية لرئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش أن مشروع قانون المالية للعام 2025 سيخصص حيزاً كبيراً لبرنامج مواكبة المدن الستة، من أجل تعزيز جاذبيتها وتطوير بنياتها التحتية على مدى السنوات الست المقبلة.

 

من جانبهم، أجمع خبراء ومتخصصون في شؤون التنمية الترابية على أهمية هذا الحدث العالمي في إحداث نقلة نوعية في تأهيل المجالات الجغرافية والحضرية للمدن المغربية، معتبرين أنه فرصة لتعزيز صورتها ككوجهات سياحية جاذبة.

 

ودعوا إلى ضرورة الانخراط الجدي لكافة الفاعلين والتزام الجودة في تنفيذ المشاريع ضمن الآجال المحددة، مع الاهتمام بقضايا التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وإشراك المجتمع المدني في جهود التحسيس بأهمية هذا الحدث الرياضي الكبير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق