بدء مرافعات دفاع المتهمين في قضية “التلاعبات” بالتجهيزات الطبية بمستشفى إبن باجة بتازة

تم النشر بتاريخ 31 يوليو 2024 على الساعة 18:28

جريدة العاصمة

إستمعت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، إلى مرافعات هيئة دفاع المتهمين في قضية “التلاعبات” في التجهيزات الطبية التي عرفها المركز الاستشفائي الجهوي ابن باجة بتازة.

 

وتتابع النيابة العامة 12 إطارا طبيا وإداريا، على رأسهم مدير مستشفى ابن باجة.

 

وكانت غرفة الجنايات الإبتدائية قد قضت فيه بإدانة مدير المؤسسة الاستشفائية ، وحكمت عليه بالسجن أربع سنوات مع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم.

 

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن على ثلاثة موظفين آخرين في المؤسسة، لمدة 18 شهرا لكل منهم مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

 

كما حُكم على موظف عمومي آخر، بالسجن أربع سنوات مع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، بينما حُكم على مراقب حراس الأمن، بالسجن سنة و 8 أشهر مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

 

وحُكم على اثنين من الموظفين الآخرين بالسجن سنة و 3 أشهر مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل منهما، وحُكم على دكتور متخصص في الكلي عليه بالسجن 6 أشهر مع غرامة مالية قدرها 2000 ألف درهم، شأنه شأن طبيبين آخرين،وحُكم على تقني بالسجن 3 أشهر.

 

ويتوقع أن تستمر جلسات الاستئناف في هذه القضية لعدة جلسات، حيث ستستمع المحكمة إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين، قبل أن تصدر حكمها النهائي في القضية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق