مجلس النواب يقرّ مدونة أخلاقيات جديدة

تم النشر بتاريخ 16 يوليو 2024 على الساعة 14:38

جريدة العاصمة

أقرّ مجلس النواب ، في جلسة تشريعية اليوم الثلاثاء، مدونة جديدة للأخلاقيات، وذلك بعد تعديل النظام الداخلي للمجلس.

 

وحظيت هذه التعديلات بتأييد واسع من قبل فرق الأغلبية والمعارضة، التي اعتبرتها خطوة إيجابية نحو “تخليق” الحياة البرلمانية، مؤكدة على أهمية “الرسالة الملكية السامية” التي دعت إلى إقرار مدونة للأخلاقيات ذات طابع قانوني ملزم.

 

ووفقًا للبرلماني حسن بنعمر، عن الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار، فإن المدونة الجديدة ستساهم في تنظيم عمل النواب، وتحديد مهامهم بشكل أفضل، مع التركيز على مفهوم “تضارب المصالح” وتجنب أي فعل يمثل إهانة للنواب أو استغلال للمجلس.

 

من جانبه، أكد النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة، عن الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، على أهمية التزام مجلس النواب بتوجيهات الملك، مشيرًا إلى أن المدونة ستكون “ذات مضامين وجيهة” وستساهم في تعزيز صورة المؤسسة التمثيلية.

 

وأشار البرلماني عبد المنعم الفتاحي، عن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إلى أهمية إنشاء لجنة خاصة لمتابعة تطبيق مدونة الأخلاقيات، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستساهم في تعزيز الثقة في المؤسسات المنتخبة.

 

وتأتي هذه التعديلات في سياق سعي مجلس النواب لتعزيز دوره في الحياة السياسية، وتخليق الممارسة البرلمانية بشكل يساهم في خدمة مصالح الوطن والمواطنين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق