الأمن البلجيكي يلقي القبض على البطل المغربي جمال بن صديق

تم النشر بتاريخ 8 يوليو 2024 على الساعة 17:44

جريدة العاصمة

تم التأكيد من خلال تقارير إعلامية بلجيكية اعتقال البطل المغربي جمال بن صديق اليوم الاثنين، في إطار تحقيق يتعلق بتهم الاختطاف والاعتداء.

 

ولفتت صحيفة “Gazet van Antwerpen” إلى أن البطل المغربي متهم بالاعتداء على مستخدم في ميناء “أنتويرب” البلجيكي، هذا بعد تورطه في عمليات تهريب المخدرات.

 

 

 

 حيث ادعى المصدر ذاته أن العامل الذي تعرض للاعتداء حصل على مبالغ مالية مهمة سابقا ، في مقابل استخراج شحنة كوكايين، غير أنه خالف وعده بعدها ، ليُصبح  بذلك مبحوثا عنه من طرف أشخاص مجهولين، ويتعرض  على إثر هذا للاعتداء أمام منزله.

 

 

 مع إشارة نفس المصدر إلى أنه قبل أسبوعين حكمت المحكمة الجنائية في أنتويرب على جمال بن الصديق بالسجن أربعين شهرا، وغرامة قدرها 40 ألف يورو، بتهمة غسل الأموال والاحتيال، كما تم الحكم  أيضا على شقيقه سعيد في هذه القضية. غير أنه لم تتم إدانة جمال مطلقًا بتهمة تهريب المخدرات، لكنه مازال يخضع للمحاكمة.

 

إلى جانب أن منظمة “غلوري” العالمية لرياضة الكيك بوكسينغ،  قررت في ماي المنصرم، إيقاف “المقاتل” المغربي لمدة ستة أشهر، عقب دخوله، في مارس الماضي، في شجار مع الهولندي ريكو فيرهوفن وفريقه داخل حلبة النزال التي جمعت هذا الأخير بالمغربي نبيل خشاب.

 

وتحدثت المنظمة على أنها أنهت تحقيقاتها في الحادث الذي وقع داخل الحلبة بعد مباراة نصف النهائي خلال بطولة الجائزة الكبرى للوزن الثقيل في 9 مارس 2024. ونتيجة لذلك فرضت GLORY إيقافًا لمدة 6 أشهر على جمال بن صديق بسبب أفعاله داخل الحلبة ..

 

 

جدير بالذكر أنه تم  توقيف البطل بن صديق سابقا  خلال سنة 2021 من طرف السلطات البلجيكية، للاشتباه في تورطه في التواصل والعمل مع منظمة غير قانونية، على خلفية الاشتباه في إشرافه على توفير هواتف “خلوية” وأجهزة مُشفَّرة لجهات “إجرامية” تستعملها للتواصل في ما بينها بشكل سري. وقد تم اختراق هذه الأجهزة والاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بها، وهو ما قاد السلطات البلجيكية إلى حملة تفتيش واعتقال واسعة شملت البطل المغربي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق