بنسعيد يؤكد إعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول 2025

تم النشر بتاريخ 3 يوليو 2024 على الساعة 16:55

جريدة العاصمة

أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد أنه سيتم إعادة فتح جميع مؤسسات دور الشباب المغلقة سواء عبر الشراكة مع الجماعات المحلية أو مع المنظمات المجتمعية بحلول عام 2025.

 

وأشار الوزير بنسعيد، خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أنه في عام 2021 كان هناك 146 دار شباب مغلقة لأسباب متنوعة، وبحلول عام 2024 انخفض هذا العدد إلى 75 دار شباب من إجمالي 762 مؤسسة، منها 52 تم إغلاقها بسبب نقص الموارد البشرية. وأشار إلى أن 43% من إجمالي هذه المراكز موجودة في المناطق الريفية، بالإضافة إلى وجود 121 مركز ذات طابع رياضي وتربوي وثقافي مشترك.

 

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تنويع الأنشطة بتلك المراكز، بما في ذلك إنشاء 200 نادٍ للألعاب الإلكترونية بحلول نهاية 2024، وذلك في إطار اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية للألعاب الإلكترونية. كما تسعى الوزارة إلى تعزيز البرامج التدريبية والتنموية للشباب من خلال شراكات مع خبراء ومؤسسات في مختلف المجالات.

 

وأضاف الوزير إلى أن الوزارة أطلقت برنامجًا شاملاً لإعادة تأهيل وتجهيز مراكز الاستقبال لتحسين جودة الخدمات المقدمة للشباب، بما في ذلك تطبيق جواز الشباب لتسهيل استفادتهم من هذه الخدمات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق