جامعة الأخوين بإفران تحتفي بدفعتها الخامسة والعشرين

تم النشر بتاريخ 10 يونيو 2024 على الساعة 16:47

جريدة العاصمة

احتفلت جامعة الأخوين بإفران في يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 بتخريج دفعتها الخامسة والعشرين. حضر الحفل أعضاء مجلس إدارة الجامعة وخريجيها وأفراد أسرهم، بالإضافة إلى حضور العديد من الشخصيات البارزة في مجالات السياسة والاقتصاد والتكنولوجيا ووسائل الإعلام.

تتكون دفعة 2025 من جامعة الأخوين من 548 خريجًا من 14 جنسية مختلفة، وتشكل الإناث 57% من إجمالي الخريجين. يصل العدد الإجمالي للخريجين منذ تأسيس الجامعة في عام 1995 إلى 7553 خريجًا، الذين يساهمون اليوم بشكل فعّال في تنمية المملكة والقارة الإفريقية.

 

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أكد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب ومستشار الجامعة، أن تجديد اعتماد NECHE لجامعة الأخوين يعكس رؤية الجامعة في المساهمة في تطوير النظام التعليمي الوطني. وأشار إلى أن هذا التطوير له تأثير مباشر على نمو البلاد وإشعاعها على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف الجواهري قائلاً: “تعمل الجامعة منذ عام 2004 على وضع خطط استراتيجية خماسية، وأحدثها هي خطة 2020-2025 التي نعمل على إتمامها حاليًا. على الرغم من الظروف الصحية الاستثنائية التي نجمت عن جائحة كوفيد-19 والتي تزامنت مع بداية هذه الخطة، نجحت الجامعة في التكيف بسرعة، خاصة من خلال تبني التعليم عن بُعد وتدريب الأساتذة والطلاب على تقنياته لضمان جودته”.

 

من جانبه، هنأ الدكتور أمين بن سعيد، رئيس جامعة الأخوين بإفران، الخريجين الجدد على تفوقهم الأكاديمي ودعاهم إلى مواصلة الإيمان بقدراتهم وآمالهم والثقة بأنفسهم.

 

وأعرب الدكتور بن سعيد عن فخره بدفعة الخريجين، حيث تم قبول حوالي عشرة طلاب منها في أرقى الجامعات العالمية مثل أكسفورد وكامبريدج وهارفارد. وأكد أن نجاح الخريجين يعود بالفضل إلى التعليم الشامل الذي يقدمه الجامعة والذي يركز على تنمية المهارات الأكاديمية والمهنية للطلاب.

 

تضمن الحفل أيضًا توزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين في مختلف التخصصات، حيث تم تكريم الطلاب الذين حققوا أعلى المعدلات الدراسية وأظهروا تفوقًا في أبحاثهم ومشاريعهم العلمية.

 

وفي نهاية الحفل، أعربت إحدى الخريجات عن سعادتها وامتنانها للجامعة والأساتذة الذين قدموا لها الدعم والتشجيع طوال فترة دراستها، مؤكدة أن التعليم الذي حصلت عليه سيساهم في تحقيق أحلامها وتطوير مجتمعها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق