المغرب يدين اقتحام مسؤولين إسرائيليين للمسجد الأقصى ويدعو لاحترام أماكن العبادة

تم النشر بتاريخ 7 يونيو 2024 على الساعة 17:28

جريدة العاصمة

أعربت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد وإدانتها بشدة لاقتحام مسؤولين حكوميين إسرائيليين لباحات المسجد الأقصى في القدس، وطالبت المملكة بضرورة احترام أماكن العبادة وعدم استفزاز مشاعر المسلمين.

وأكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في تصريحاته يوم الجمعة، على إدانة المغرب الشديدة لاقتحام مسؤولين إسرائيليين حكوميين لباحات المسجد الأقصى، وذلك في إطار استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن مقتل مئات الأبرياء.

وانتقد بوريطة قرار السلطات الإسرائيلية بالسماح لمسؤولين حكوميين بتنفيذ هذه الخطوة الاستفزازية، مشيرًا إلى أن ذلك يفرض قيودًا على المصلين ويعوق تأديتهم لشعائرهم الدينية، وأدان أيضًا تنظيم المسيرة في مدينة القدس تحت حماية السلطات الإسرائيلية.

وأضاف بوريطة أن المغرب يشجب التكرار المستمر لمحاولات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، مؤكدًا أن ذلك يعتبر اعتداءً على ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وحذر من تصاعد حالة العنف، خاصة في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن هذه الاستفزازات تأتي في سياق استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكد أن ذلك سيزيد من حدة الاحتقان والاضطراب وسيعرقل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار، وسيعيق أيضًا وصول المساعدات الإنسانية.

وأعاد المغرب، من خلال بوريطة، تأكيد رفضه القوي لاقتحام باحات المسجد الأقصى، وطالب السلطات الإسرائيلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث ، و رفض المغرب اقتحام مسؤولين إسرائيليين للمسجد الأقصى ودعوته لاحترام أماكن العبادة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق