إرتفاع عائدات العرض السياحي بنسبة 10.6٪ عن السنة الماضية

تم النشر بتاريخ 3 يونيو 2024 على الساعة 14:09

جريدة العاصمة

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ارتفاع عائدات السياحة بالعملة الصعبة إلى 31.9 مليار درهم حتى نهاية أبريل 2024، مسجلة زيادة بنسبة 10.6٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أن “عائدات السياحة بالعملة الصعبة تعافت وعادت إلى مسار النمو في أبريل 2024، حيث سجلت زيادة هامة بنسبة 10.6٪ مقارنة بأبريل 2023، حيث بلغت حوالي 8 مليارات درهم خلال هذا الشهر، وبهذا وصلت العائدات الإجمالية حتى نهاية أبريل في العام الجاري إلى 31.9 مليار درهم، وهو ما يعيد السوق تقريبًا إلى مستويات العام 2023”.

 

وكانت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، التي أكدت أن “ارتفاع العائدات السياحية في أبريل كان متوقعًا نظرًا لزيادة عدد الوافدين، مما يؤكد أن المغرب لا يزال وجهة مفضلة وقادرة على تحقيق مداخيل مالية هامة”.

 

وأعربت عمور عن التزامها بتعزيز القطاع السياحي، وخاصة من خلال تنويع الأنشطة الترفيهية، بهدف تحقيق إجمالي عائدات قدره 120 مليار درهم بحلول عام 2026، وأكد البيان أيضًا أن هذا الأداء المتميز يعكس النشاط المتزايد للسياحة المغربية ويعزز الفرص لمزيد من النمو حتى نهاية العام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق