اشبال السكيتوي يستعدون لمواجهة بلجيكا في مقابلة ودية قبل أولمبياد باريس

تم النشر بتاريخ 9 مايو 2024 على الساعة 18:12

جريدة العاصمة

ستجمع مباراة ودية بين المنتخب الوطني المغربي الأولمبي ونظيره البلجيكي لأقل من 21 سنة في 4 يونيو المقبل على ملعب مولاي الحسن بالرباط. تأتي هذه المباراة في إطار استعداد المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وجاء تأكيد اللقاء من الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

من المتوقع أن يلعب المنتخب الوطني مباراة ودية أخرى خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ومن المتوقع أن يعلن المدرب طارق السكيتيوي عن لائحة اللاعبين المشاركين في المعسكر التدريبي المقبل في نهاية شهر مايو الحالي. سيتم اختيار جميع اللاعبين المحترفين الذين تقل أعمارهم عن 23 سنة وفقًا لتنسيق مع المدرب الوطني وليد الركراكي.

 

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قد أجرى تجمعًا تدريبيًا مغلقًا في مركب محمد السادس لكرة القدم في مدينة سلا استعدادًا للأحداث المقبلة، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في باريس 2024.

 

قد وجه المدرب طارق السكتيوي في ذلك الوقت الدعوة لـ 25 لاعبًا للانضمام للتدريبات، حيث تم الاقتصار على لاعبي الدوري المحترف المغربي، نظرًا لانشغال معظم اللاعبين المحترفين مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية والخليجية. ومن المتوقع أن يتم استدعاؤهم في التجمع التالي المقرر في يونيو المقبل.

 

سيبدأ المنتخب الوطني المغربي الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024 في 24 يوليو ويستمر حتى 9 أغسطس 2024. ستكون المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء 24 يوليو بمواجهة الأرجنتين على ملعب جيوفروي-جوشارد في سانت إتيان. ثم سيلعب المنتخب الثانية في 27 يوليو أمام أوكرانيا على نفس الملعب. وسيختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة العراق في 30 يوليو على ملعب أليانز ريفيرا في نيس.

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرةالقدم (الفيفا) واللجنة الأولمبية الدولية (اللجنة الأولمبية) عن قرار تأجيل الألعاب الأولمبية إلى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19). هذا التأجيل يأتي لضمان سلامة الرياضيين والجماهير وللحد من انتشار الفيروس.

 

قد تم تحديد موعد جديد لأولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021. ستُقام الألعاب في نفس المواقع التي تم تحديدها للعام 2020، بما في ذلك ملعب طوكيو الوطني وملعب يويوجي وملعب سيبا وغيرها من الملاعب.

 

تأمل اللجنة الأولمبية والفيفا في أن تكون الألعاب الأولمبية في عام 2021 فرصة للعالم للتلاقي والتضامن والاحتفال بالرياضة. ستبذل اللجنة الأولمبية والفيفا قصارى جهدها لتنظيم الألعاب بشكل آمن وناجح ولاستعادة الروح الأولمبية.

 

ومن المتوقع أن يستمر التحضير والتأهيل للألعاب الأولمبية في الفترة الماضية حتى التاريخ الجديد للألعاب في 2021. ستستمر البلدان والفرق في التحضير والمنافسة للتأهل للألعاب الأولمبية وفقًا للمعايير والمؤهلات المحددة.

 

جدير بالذكر أن هذا التأجيل يؤثر على العديد من الأحداث الرياضية الأخرى التي كانت مقررة لعام 2021، بما في ذلك بطولات العالم والقارات والبطولات الأخرى في العديد من الرياضات. ستكون لجان الاتحادات الرياضية واللجان المنظمة مسؤولة عن تحديد المواعيد الجديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم هذه الأحداث.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق