لجنة الإنضباط في الإتحاد الأسيوي توقف عبد الرزاق حمد الله 3 مقابلات 

تم النشر بتاريخ 7 مايو 2024 على الساعة 14:50

جريدة العاصمة

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم  اليوم الثلاثاء سلسلة من القرارات الانضباطية المتعلقة بنزاع بين اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله وعلي البليهي، لاعب الهلال السعودي.

وقد قررت اللجنة توقيف عبد الرزاق حمد الله، الذي يلعب منتخب المغرب، لمدة ثلاث مباريات، إضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 1000 دولار أمريكي عليه، وفرضت غرامة بقيمة 5000 دولار أمريكي على الاتحاد السعودي لكرة القدم. وجاءت هذه القرارات بسبب انتهاكهما المادة 65.1 والمادة 64.1 من قانون الانضباط والأخلاق الخاص بالاتحاد الآسيوي.

وأوضحت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الآسيوي أن الإيقاف سيكون سارياً في المسابقات الآسيوية فقط، وسيتم تنفيذه في أول مباراة يشارك فيها عبد الرزاق حمد الله في الموسم المقبل من البطولات الآسيوية.

وفي المباراة التي جمعت نادي اتحاد جدة بنادي الهلال، تعرض عبد الرزاق حمد الله للطرد بسبب تدخل قوي من علي البليهي، مدافع الهلال، ونشب شجار عنيف بين اللاعب المغربي وبعض لاعبي فريق “الزعيم”، بما في ذلك المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي. وقام الحكم الصيني ما نينغ بإشهار البطاقة الحمراء في وجه حمد الله قبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وبهذه النتيجة، ودع نادي اتحاد جدة بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد هزيمته أمام الهلال بهدفين نظيفين في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن دور ربع النهائي. وكان الفريق السعودي قد فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب “المملكة أرينا” في الرياض.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق