مدرب إتحاد العاصمة الجزائري يقدم إستقالته بعد واقعة قميص نهضة بركان

تم النشر بتاريخ 2 مايو 2024 على الساعة 17:49

جريدة العاصمة

استقال المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو رسميًا اليوم الخميس من منصبه كمدرب لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، وأعلن ذلك في تصريح لقناة ميدي 1 تيفي المغربية. وعلى الرغم من عدم ذكر غاريدو بشكل مباشر لأسباب استقالته، إلا أن وسائل الإعلام الجزائرية أشارت إلى وجود خلاف بينه وبين إدارة الفريق الجزائري بشأن مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان، مما دفعه لتقديم استقالته.

وسابقًا، أكد غاريدو في ندوة أقيمت الأسبوع الماضي في السعيدية أن تخصصه هو كرة القدم ورفض “التورط في أي شأن آخر”، مما يشير إلى اعتقاده بتسييس كرة القدم من قبل إدارة النادي والسلطات الجزائرية.

من جهة أخرى، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صباح اليوم عن قرارات لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. جاء في بيان الجامعة أنها تلقت يوم الخميس 2 مايو 2024 قرارًا من لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، حيث عُقد الاجتماع يوم أمس الأربعاء.

وقررت اللجنة بالإجماع حسم المباراة ضد اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ تدابير تأديبية إضافية إن لزم الأمر، وتأهيل فريق نهضة بركان رسميًا للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الأفريقي التي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 مايو في ملعب بركان، والمباراة الإياب ستقام يوم 19 مايو في القاهرة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أعلن رسميًا قبل أسبوع أنه سيحال قضية مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية إلى الجهات المختصة. وأكد الأن القرار الذي اتخذته لجنة الأندية التابعة للكاف يعتبر نهائيًا ولا يمكن الاستئناف ضده. يأتي هذا القرار بعد الأحداث المثيرة التي وقعت في مباراة الذهاب بين الفريقين في الجزائر، حيث تعرض بعض لاعبي نهضة بركان لإصابات خطيرة بعد تعرضهم للضرب من قبل مشجعين جزائريين.
تجدر الإشارة إلى أن خوان كارلوس غاريدو كان قد تولى تدريب اتحاد العاصمة في يوليو 2021، وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري الجزائري في الموسم الماضي. كما قاد الفريق في مشواره بكأس الكاف قبل أن يستقيل من منصبه اليوم.

من المتوقع أن يتم تعيين مدرب جديد لتولي مهمة قيادة اتحاد العاصمة في الفترة المقبلة، وسيكون على عاتقه مهمة استعادة استقرار الفريق وتحقيق النجاحات في المسابقات المحلية والقارية.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق