الإتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم العداء المغربي سفيان البقالي وشخصيات رياضية بمصر

تم النشر بتاريخ 19 أبريل 2024 على الساعة 12:20

 جريدة العاصمة

أعلن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، في بيان صحفي صادر أمس الخميس 18 أبريل ، عن تنظيمه حفل تكريمي مهم خاص بالشخصيات الرياضية البارزة في العام 2023، يستهدف تكريم عدد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم والرياضات الأخرى، بالإضافة إلى الإعلام العربي. ومن المقرر أن يقام هذا الحفل الكبير غدًا السبت.

وأفاد بيان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، بأن المناسبة ستقام تحت رعاية  رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، حيث سيتم تنظيم مؤتمر دولي للثقافة الرياضية يترأسه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن يحضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة في الوسط الرياضي والسياسي العربي، بما في ذلك السيد جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دولة فلسطين، والدكتور جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة في لبنان، بالإضافة إلى السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وفيصل غسال، مدير إدارة الرياضة بجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الدانماركي مجاهر كريكبي، رئيس الاتحاد الدولي للثقافة الرياضية. ومن المقرر حضور أعضاء من الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والاتحاد الأفريقي أيضًا.

وأعلن البيان أيضًا أنه سيتم تكريم عدد من الشخصيات المميزة في مجال الرياضة العربية، بما في ذلك سفيان البقالي، أحد أبرز العدائين العرب عبر التاريخ، الذي حقق الذهبية في سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم. كما سيتم تكريم محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، عن إنجازات النادي خلال العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تكريم الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبيةالسعودية، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة المنظمة لأكبر دورة رياضية في المملكة، والدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة الاستشارية العليا لوزير الشباب والرياضة المصري.

وأضاف البيان أن قائمة المكرمين ستشمل أيضًا نخبة من الأبطال العرب الذين حققوا إنجازات عالمية وأولمبية متميزة، بما في ذلك البطلة غادة شعاع، لاعبة القرن في سوريا والتي تتمتع بمسيرة رياضية مذهلة.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق