هيئة مراجعة مدونة الأسرة تسلم المقترحات لرئيس الحكومة

تم النشر بتاريخ 30 مارس 2024 على الساعة 15:53

جريدة العاصمة

إلتقى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة اليوم السبت، حيث استلم منهم مقترحات الهيئة لتقديمها إلى الملك محمد السادس.

 

وفي تصريح للصحافة بعد الاجتماع، صرح أخنوش قائلاً: “استقبلت أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة بعد انتهائهم من مهامهم، وذلك وفقًا للموعد المحدد في الرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك، حفظه الله، حيث استلمت تقريرًا عن مقترحات التعديلات المقترحة بشأن مدونة الأسرة لتقديمها إلى جلالته الملك نصره الله”.

 

وأضاف أن الهيئة عملت بطريقة تشاركية واسعة، من خلال تنظيم جلسات استماع واستماع لمختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا المرأة والطفولة وحقوق الإنسان، والأحزاب السياسية، والنقابات، والقضاة، والباحثين الأكاديميين، والمؤسسات الحكومية.

 

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الهيئة تلقت أيضًا مذكرات عبر البريد الإلكتروني، وعملت على دراسة المقترحات التي نشأت عن هذه المشاورات التشاركية الواسعة.

 

وأعرب رئيس الحكومة عن تقديره وامتنانه لجلالة الملك نصره الله، على اعتماد هذه النهج التشاركي الواسع، بهدف تمكين الأسرة المغربية من أداء دورها الكامل كوحدة أساسية في المجتمع. وأعرب عن اعتزازه بتقديم مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة لنظر جلالته الملكي السامي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق