عمور تؤكد إنطلاق تعزيز الجاذبية السياحية بجهة فاس-مكناس بتثمين منتزه إفران

تم النشر بتاريخ 22 مارس 2024 على الساعة 14:07

جريدة العاصمة

أعلنت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بشكل رسمي عن انطلاق برنامج تثمين المنتزه الوطني لإفران. يُعتبر هذا البرنامج أحد المشاريع القاطرة الرئيسية على خارطة السياحة للفترة من 2023 إلى 2026، والذي من المتوقع أن يعزز جاذبية منطقة فاس-مكناس بأكملها.

 

وأوضح بلاغ صادر عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني اليوم الخميس أن وزيرة السياحة أكدت أن تثمين المنتزه الوطني لإفران سيفتح آفاقًا جديدة نحو تجارب طبيعية فريدة، مما سيسهم في تعزيز جاذبية المنطقة السياحية لفاس-مكناس بشكل عام، وخاصةً بالنسبة للسياح الذين يبحثون عن تجارب في الطبيعة.

 

وعبرت الوزيرة عن سعادتها بإطلاق هذا البرنامج الضخم، الذي يشجعها على مواصلة العمل على المشاريع القاطرة الأخرى على خارطة السياحة.

 

ويهدف هذا المشروع، حسب المصدر ذاته، إلى تعزيز جاذبية منطقة فاس-مكناس في مجال الطبيعة والرحلات في الهواء الطلق، وكذلك الاستكشاف، ويهدف أيضًا إلى إنشاء منتزه متكامل يضمن اندماج الموارد الطبيعية للمنطقة في جميع الأنشطة.

 

ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع للزوار، سواء كانوا من المغاربة أو الأجانب، فرصة اكتشاف مجموعة فريدة من التجارب في الهواء الطلق، بما في ذلك التعرف على التنوع النباتي الخاص بالمنطقة، وذلك في إطار يشجع على الحفاظ على البيئة ويدعم السياحة المستدامة.

 

ويشمل البرنامج إنشاء ثلاثة منتجات رئيسية، حيث سيتم توفير أماكن إقامة بيئية وغير تقليدية مثل الأكواخ المعلقة والبيوت العائمة أو الحجرية، بالإضافة إلى وحدات إقامة شفافة. وسيتم تطوير مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية لتلبية احتياجات الزوار. كما ستتضمأكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أهمية إطلاق برنامج تثمين المنتزه الوطني لإفران كجزء من استراتيجية السياحة للفترة 2023-2026. يعتبر هذا المشروع أحد المشاريع الرئيسية التي ستعزز جاذبية جهة فاس-مكناس في قطاع السياحة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق