مكناس..وعود ببناء ملعب بمواصفات عالمية بالمدينة

تم النشر بتاريخ 9 مارس 2024 على الساعة 13:42

جريدة العاصمة

استقبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وفداً من مدينة مكناس مكون من برلمانيي الإقليم، عبد الله بوانو ومولاي عباس المغاري، ورئيس جهة فاس مكناس، عبد الواحد الأنصاري، ورئيس المجلس الإقليمي، هشام القايد، ورئيس جماعة مكناس، جواد بحجي، بالإضافة إلى رئيس النادي المكناسي، خالد تعرابت، والمستشار بجماعة مكناس، محمد البوكيلي.

 

ووفقًا للمصادر نفسها، كان تنظيم هذا اللقاء بتنسيق من عبد الله بوانو ، وركز الوفد على الدفاع عن مدينة مكناس، خاصة في ظل عدم تضمينها ضمن المدن المستضيفة للمنتخبات العالمية والإفريقية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

 

وطلب المشاركون في اللقاء تجهيز ملعب مكناس الشرفي بالعشب الطبيعي، وإصلاح المدرجات والمستودعات والمنصة الشرفية، بالإضافة إلى بناء ملعب تدريب. ولكن رفع فوزي لقجع سقف التحدي والطموح، وطالبهم بإيجاد تمويل عقاري لبناء ملعب كبير بمواصفات عالمية، إضافة إلى إنشاء ملعبين تدريبيين، بتكلفة قدرها 60 مليار سنتيم. وطالبهم أيضًا بالبدء في إجراء الدراسات التقنية واستشارات المتخصصين في حال توفر التمويل المطلوب، وشجعهم على التفكير في إنشاء أكاديمية للتدريب. ووعد بتقديم المساعدة، عوضًا عن طلبات بسيطة يمكن حلها بسهولة من قبل المجالس المحلية.

 

وبحسب ما أفادت جريدة “المنتخب”، فإن الوفد الذي عقد اجتماعًا في مكتب فوزي لقجع، أشار إلى توفر التمويل العقاري، وكان التحدي الأكبر هو البدء في تنفيذ ذلك خلال الأسبوع القادم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق